الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

فولكس فاجن تواصل تألقها عبر الاصدار الجديد ID.6 .. صور

فولكس فاجن تواصل
فولكس فاجن تواصل تألقها عبر الاصدار الجديد كليًا .. ID.6 | ص

استطاعت شركة فولكس فاجن الالمانية أن تحتل مكانة كبيرة داخل العديد من بلدان العالم، و خاصة السوق الصيني للسيارات، حيث تتطلع إلى تحقيق نسبة مبيعات خاصة بالسيارات الكهربائية تصل إلى 50% داخل السوق الصيني مع عام 2030.

و على الرغم من الطرازات القوية التي طرحتها فولكس فاجن على مدار تاريخها الممتد، و التي تشكلت بين السيدان و الهاتشباك و السيارات الرياضية متعددة الاستخدام، تواصل تألقها عبر حزمة جديدة من الامكانيات و التي تأتي بتجهيزات كهربائية.

 

 كشفت مؤخرًا عن النسخة ID.3 وID.4، لتعزز من قوتها عبر نسخة جديد كليًا، و التي تحمل إسم ID.6، حيث يبلغ طولها 4.88 متر، مع جنوط رياضية ذات تصميم هندسي مميز يجمع بين اللون الاسود و الفضي تتراوح قياساتها بين 19 إلى 21 بوصة.

بينما تستمد قوتها من محرك قوي يستطيع أن ينتج قوة قدرها 305 حصان، يجعلها تنطلق بسرعة قصوى تقدر بـ 160 كم/ساعة، و بهذه الامكانيات الفنية تتمكن ID.6 من فولكس فاجن أن تتسارع من وضع الاستعداد و نقطة الثبات 0 حتى تصل إلى سرعة 100 كم/ساعة، خلال فترة زمنية مدتها 6.6 ثانية.

 

كما دعمت ببطاريات كهربائية الاولى سعة 58 كيلوواط/ساعة، بينما تأتي الثانية بقوة 77 كيلوواط/ساعة، تجعلها تقطع مسافات تتراوح بين 436 إلى 588 كيلومتر/ساعة، إلى جانب انظمة الحماية و الامان، مع خاصية مغادرة المسار، و فتحة سقف بانوراما مع النسخ عالية التجهيز.

و زودت فولكس فاجن ID.6 بمقصورة داخلية متطورة، فيوجد بداخلها شاشة لعرض الوسائط المتعددة و الخرائط، تعمل عبر خاصية التحكم الصوتي يبلغ قياسها 12 بوصة، و مقود حركة متعدد المهام، و تطعيمات داخلية أنيقة، بالاضافة إلى شبكات أمامية متعددة الفتحات الهوائية، و مصابيح انسيابية، و اقطاب مزدوجة على جانبي سقف السيارة.