الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

فتح المجال أمام القطاعات الخاصة

نائب بالشيوخ يوضح أهمية إدراج الحضانات ضمن المشروعات المتوسطة

النائب أحمد دياب،
النائب أحمد دياب، عضو مجلس الشيوخ

أشاد النائب،أحمد دياب عضو مجلس الشيوخ، بتوجيهات الرئيس السيسي، بشأن إدراج الحضانات ضمن المشروعات الصغيرة والمتوسطة، مشيرا إلى أن قرار إدراجها سيسهم في حل الكثير من المشكلات التى كانت تواجه أعدادا كبيرة من هذه الحضانات .

 

وعن مزايا إدراجها، أكد" دياب" فى تصريحات خاصة لـ"صدى البلد" أن إدراج الحضانات سيسهم فى فتح مجالات واسعة أمام القطاعات الخاصة، وذلك من خلال تمتع هذه الحضانات بمزايا وحوافز قانون المشروعات الصغيرة والمتوسطة ، مما سيسهم فى إقبال الكثير من القطاعات الخاصة، على مشاركتها في التوجه للقيام بمثل هذه المشروعات، الأمر الذي من شأنه أن  يصب في مصلحة المواطنين بوجه خاص ، و مصلحة الدولة ، من خلال الارتقاء بمستوى الخدمات الصحية بوجه عام ".

 

 

جاء ذلك بعد أن اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد معيط وزير المالية، و نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، واللواء أمير سيد أحمد مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني، واللواء محمد أمين مستشار رئيس الجمهورية للشئون المالية.

 

وقال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية ، إن الاجتماع تناول "متابعة نشاط مؤسسات الرعاية الاجتماعية، ومنظومة حضانات الأطفال، وكذلك النشاط الخيري لصندوق تحيا مصر".

 

ووجه الرئيس السيسي بإدراج حضانات الأطفال ضمن الأنشطة التي تتمتع بمزايا قانون المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، بما يمنحها تسهيلات ومزايا ضريبية وحوافز أخرى خاصة بتوصيل المرافق وتدريب العاملين وفقاً للقانون. 

 

كما وجه  بالاسراع في عملية منح تراخيص مؤقتة للحضانات غير المرخصة لحين توفيق أوضاعها الإدارية ، وترسيخ الهدف الأساسي لمؤسسات الرعاية الاجتماعية للأطفال والشباب في بناء الشخصية لتكون قادرة على مواجهة الحياة والتفاعل الإيجابي مع المجتمع.