الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

الوطنية للصحافة: تعيين خالد عبد المنعم رئيساً لتحرير الأهرام الرياضي وتغيير مجلة أخبار النجوم لجريدة

صدى البلد

عقدت الهيئة الوطنية للصحافة، اجتماعا برئاسة عبد الصادق الشوربجي، رئيس الهيئة، وبحضور الدكتور أحمد مختار وكيل الهيئة، والمستشار عادل بريك نائب رئيس مجلس الدولة، والدكتورة فاطمة سيد أحمد، ووليد عبد العزيز، وسامح عبد الله، وأسامة أبو باشا، والشيماء عبد الإله، أعضاء الهيئة، ومروة السيسي أمين عام الهيئة.

وأصدرت الهيئة عدة قرارات على النحو التالي:

أولاً : تعيين خالد عبد المنعم رئيساً لتحرير الأهرام الرياضي.

ثانياً : دمج جريدة الرأي للشعب مع جريدة الجمهورية لتصبح ملحق أسبوعي.

ثالثاً : تغيير دورية كتاب الجمهورية الصادر عن مؤسسة دار التحرير للطبع والنشر لتصبح ربع سنوية، ويتولى عبد النبي الشحات رئاسة تحريره.

رابعاً : إصدار بوابة الأهرام أوتو ويتولى هشام محمود علي الزيني رئاسة تحريرها.

خامساً : الموافقة على طلبات مؤسسات الأهرام والشركة القومية للتوزيع ودار الهلال لاستغلال بعض الأصول المملوكة لها لتعظيم مواردها المالية، مع تأكيد الهيئة على ضرورة اتباع الإجراءات القانونية والنظامية وإخطار الهيئة بما يتم اتخاذه من إجراءات.

سادساً: الموافقة على طلب مؤسسة أخبار اليوم بتغيير مجلة أخبار النجوم إلى جريدة، وتخفيض سعرها من ٨ جنيهات إلى ٥ جنيهات، على أن يقدم رئيس التحرير تقرير بـ نتائج وآثار ذلك بعد ٦ أشهر .

سابعاً : قررت الهيئة مخاطبة المؤسسات الصحفية القومية بمنع تحويل الإداريين إلى صحفيين، حفاظاً على مهنة الصحافة والقواعد والأصول المعمول بها، إلا فيما يتعلق بالحالات الاستثنائية والكفاءات النادرة وبعد عرضها على الهيئة لاعتمادها.

 

تشكيل الجمعيات العمومية للمؤسسات الصحفية القومية

 

على صعيد آخر نشرت الجريدة الرسمية الأربعاء، قرارات رئيس الهيئة الوطنية للصحافة عبد الصادق الشوربجي بتشكيل الجمعيات العمومية للمؤسسات الصحفية القومية.

وتضمنت القرارات تشكيل الجمعية العمومية لمؤسسات الأهرام وأخبار اليوم ودار التحرير ودار المعارف وروز اليوسف ووكالة أنباء الشرق الأوسط ودار الهلال والشركة القومية للتوزيع.

وبحسب القرارات، تشكل الجمعية العمومية لوكالة أنباء الشرق الأوسط برئاسة رئيس الهيئة الوطنية للصحافة وعضوية كلٍ من الدكتور إيهاب محمد حسن أبوعيش والدكتورة فاطمة سيد أحمد والشيماء عبدالإله عبدالحميد من أعضاء الهيئة الوطنية للصحافة.

وضمت عضوية الجمعية العمومية لوكالة أنباء الشرق الأوسط من المُعيَّنين سامح عبدالرحمن الفخراني مدير عام بقطاع مكتب الوزير بوزارة المالية، ومحمد سعودي قطب نائب رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي عن وزارة التضامن الاجتماعي، والدكتورة هبة صالح أحمد أحمد عمر رئيس معهد تكنولوجيا المعلومات بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وطارق عبدالخالق عبدالحميد مرزوق مستشار وزير التخطيط والتنمية الاقتصادية والمُشرِف على الموارد البشرية، والدكتورة هدى عبدالرؤوف عبدالرحمن على مدرس جامعي بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية، والدكتور محمد توفيق محمد دسوقي رئيس لجنة الشؤون المالية والإدارية بالهيئة والأستاذة بكلية التجارة جامعة عين شمس، والمستشار مدحت إبراهيم محمد سليمان لاشين المستشار القانوني للهيئة الوطنية للصحافة ونائب رئيس مجلس الدولة.

كما شملت عضوية الجمعية العمومية للوكالة من المنتخبين كلًا من هبة محمود أبوبكر يوسف ومحمد على أحمد محمد عن فئة الصحفيين، وأحمد توني زكي سليمان ووليد عبدالنبي محمود مرسي عن فئة الإداريين، وإبراهيم محمد إبراهيم إسماعيل وكريم على أحمد أحمد عن فئة العُمَّال.