الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

قلبي اطمأن يفتح باب حياة جديدة لمشردين يسكنون مواسير الصرف

المشردين فى مواسير
المشردين فى مواسير الصرف الصحي

عرض برنامج "قلبي اطمأن" فى الحلقة الثالثة عشر من الموسم الرابع، أهم المبادرات التي تم تصويرها طوال هذا الموسم، وهي مبادرة لمساعدة الفقراء والمشردين الذين يعيشون في الأنفاق ومواسير الصرف الصحي.
 

وافتتح غيث ، مقدم البرنامج الحلقة ببعض الكلمات عن معانتهم فى حياتهم قائلًا: "هم على قيد الحياة وليسوا كذلك، اعتادوا العيش فى الظلام فى عالم لا يشبه عالمنا، عالم لا يخطر ببال الكثير منا أن يوجود، لعله أسوأ مكان قد يضطر إنسان للعيش فيه".

 

وبدأ غيث بكلمته المعتادة: "بسم الله نبدأ سعادات جديدة"، وقدم بطاقة سعادة لسيدة تدعى كارمن تعيش فى أحد مواسير الصرف الصحي منذ ٦ سنوات هى وزوجها ولديها ابنة قامت الحكومة بأخذها لأنها تعيش فى مواسير المجاري، وكانت بطاقة السعادة بداخلها مبلغ من المال ليكون مصدر عون يعيشون منه بالإضافة إلى سكن مناسب لها ولعائلتها.

 

وأضاف غيث، أن سكان المجاري، منهم أطفال هربوا من التفكك الأسري أو العنف أو هم أيتام.

 

وقدم غيث ، بطاقة  سعادة أخرى لسيدة تدعى مارى سول كاتبًا بداخلها أنتِ تستحقين السعادة لذلك سوف نمنحك راتبًا شهريًا ومنزلًا لكِ ولعائلتك لتعيشين به مع أبنائك.

 

وواصل غيث، تقديم بطاقات السعادة للمشردين الذين يعيشون تحت الأرض ، وقام بتوفير لهم منازل آمنة لعيش حياة طبيعية مع أبنائهم وعائلتهم بالإضافة إلى مبالغ مالية شهرية لمساندتهم فى التغلب على مصاعب الحياة وتلبية احتياجاتهم.

 

 جدير بالذكر أن برنامج قلبي اطمأن" يعرض خلال شهر رمضان، ويتيح للمشاهد الفرصة لعيش تجربة اجتماعية مع "غيث"، الشاب الذي يبحث في أماكن مختلفة من العالم عن أشخاص ضاقت بهم الأرض ليغير حياتهم نحو الأفضل، ويمكنهم من التغلب على مشقات الحياة.