الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

طلاب صفوف النقل يشيدون بأسئلة آخر امتحانات شهر أبريل.. والتعليم: لا شكاوى اليوم

امتحانات شهر ابريل
امتحانات شهر ابريل

عبر طلاب صفوف النقل اليوم، الأربعاء، عن سعادتهم بمستوى أسئلة آخر أيام امتحانات شهر أبريل، التي تعد بالنسبة لهم هي نهاية العام الدراسي الحالي2020/2021.

 

وأكد طلاب صفوف النقل  أن أسئلة الامتحان لم تخرج عن مناهج شهر أبريل مثلما وعدت الوزارة، مشيرين إلى أن امتحانات أبريل جاءت في مستوى الطالب المتوسط.

 

من جانبها، أكدت غرفة عمليات وزارة التربية والتعليم أنها لم تتلق اليوم أي شكاوى من آخر امتحانات شهر أبريل 2021، مشددة على أن جميع اللجان هادئة ولم يتم رصد أي شكاوى منذ صباح اليوم.

 

 

وقد التزمت جميع المدارس بتطبيق الإجراءات الاحترازية اللازمة، لمنع انتشار فيروس كورونا، حيث تم إجراء الكشف الحراري على الطلاب والمعلمين باستخدام الكواشف الحرارية المتاحة في المدارس منذ بدء الجائحة، كما تم الالتزام بإجراءات التعقيم والتباعد الاجتماعي اللازم داخل لجان الامتحانات، والتهوية الجيدة داخل كل لجنة.

 

واختتم اليوم، الأربعاء، طلاب صفوف النقل امتحانات شهر أبريل ، التي تعد آخر امتحانات لهم في العام الدراسي الحالي 2020/2021، وسط إجراءات احترازية لمنع انتشار فيروس كورونا.

 

وامتحن اليوم طلاب الصف الرابع الابتدائي، وطلاب الصف الأول الإعدادي كل المواد في ورقة واحدة مجمعة.

 

وامتحن  طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي وفقا للجدول التالي:

وبالنسبة لطلاب الصف الأول الثانوي، يمتحن الطلاب امتحان مجمع في مواد الكيمياء (10 أسئلة)، و الفيزياء (10 أسئلة)، والأحياء (10 أسئلة)، من 9 صباحا حتى 10:30 صباحا.

 

وامتحن طلاب الصف الثاني الثانوي (علمي) في ورقة مجمعة مواد اللغة الأجنبية الثانية (10 أسئلة) والفيزياء (10 أسئلة)، وذلك من 12 ظهرا حتى 1 ظهرا.

 

وامتحن طلاب الصف الثاني الثانوي (أدبي)، في ورقة مجمعة مواد: اللغة الأجنبية الثانية (10 أسئلة)، والجغرافيا (10 أسئلة)، من 12 ظهرا حتى 1 ظهرا.

 

بدء الإجازة الصيفية لـ طلاب صفوف النقل.. غدا

وأكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أنه من المقرر أن ينتهي العام الدراسي الحالي 2020/2021 بالنسبة لطلاب صفوف النقل بانتهاء امتحانات شهر أبريل، بحيث تبدأ الإجازة الصيفية لـ طلاب صفوف النقل من غد، الخميس.

 

وأرسلت وزارة التربية والتعليم خطابا رسميا عاجلا لجميع المديريات التعليمية، حددت خلاله ضوابط إنهاء الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2020/2021 لـ صفوف النقل بالتعليم الأساسي والثانوي العام ولجميع فئات التعليم العام.