الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

الدمرداش: جامعة العريش توجه البحث العلمي لتحقيق محاور التنمية المستدامة

الدكتور حسن الدمرداش
الدكتور حسن الدمرداش رئيس جامعة العريش

قال الدكتور حسن عبدالمنعم الدمرداش رئيس جامعة العريش ، إن الجامعة تهدف إلى توجيه البحث العلمى لتحقيق محاور التنمية المستدامة باعتبار أن الجامعة هي بيت الخبرة لكافة مجالات التنمية في شمال سيناء .

 

وأشار  رئيس جامعة العريش، إلى أننا نسعي إلى تعظيم الأنشطة العلمية والتنموية عن طريق المنصات التكنولوجية مثلما تم من قبل في تفعيل الأنشطة التعليمية، والاتجاه إلى تفعيل خدمة المجتمع المحلى والشراكة المجتمعية .

 

وفي هذا الصدد ، أكد الدمرداش على أنه سيتم تنظيم الفعالية الأولى للجنة شباب الباحثين بالجامعة، 25 مايو الجاري ، عبر تقنية الفيديو كونفرانس بسبب جائحة كورونا.

 

٥ محاور رئيسية:

 

وأضاف أن الجامعة تسعى من خلال الفاعلية إلى تحقيق 5 محاور رئيسية وهى: تكوين فريق علمى ومجموعات بحثية من الباحثين المتميزين في جميع كليات الجامعة، رفع كفاءة الباحثين للنهوض بالتصنيف العلمى لجامعة العريش، تطوير مخرجات البحث العلمى بالجامعة، تأسيس شراكات علمية ذات مخرجات تطبيقية للتنمية المستدامة في محافظة شمال سيناء، والترتيب لعقد مؤتمر شباب الباحثين الأول بالجامعة .
 

وذلك فى إطار سعى جامعة العريش إلى جمع الخبرات الفريدة والمختلفة والمتكاملة من المجالات البحثية والتكنولوجية لديها من مختلف الكليات، لانشاء قاعدة بحثية على أسس علمية لتحقيق طفرة علمية جديدة تقود المنطقة نحو غد أفضل على جميع الأصعدة، وذلك من منطلق تحقيق رؤية مصر 2030 بتحقيق التنمية المستدامة ومواجهة التحديات الاجتماعية والاقتصادية والتكنولوجية من خلال أنشطة البحث العلمى والتطوير.