الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

لعدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية..

غلق 11 محلاً وضبط 93 حالة إشغال بالإسكندرية

حملات مكبرة لتنفيذ
حملات مكبرة لتنفيذ الإجراءات الاحترازية بالإسكندرية

شنت الأجهزة التنفيذية بجميع أحياء الإسكندرية حملات مكثفة لمتابعة تنفيذ الإجراءات الاحترازية، وذلك في إطار تفعيل قرارات رئيس الوزراء، ولجنة إدارة أزمة فيروس كورونا، الخاصة بغلق جميع المحال والمولات التجارية والمقاهي والكافتيريات والمطاعم ودور السينما والمسارح، وما يماثلها من 9 مساء اعتبارا من ٦ مايو ٢٠٢١ ولمدة أسبوعين.

وفي حي وسط الإسكندرية، قاد رئيس الحي رجب النقيدي، حملة مكبرة أسفرت عن إغلاق 4 محلات ورفع عدد 37 حالة إشغال، والتحفظ عليها، كما تم تحصيل غرامات فورية لحالتين عدم ارتداء كمامات.

وفي حي العامرية ثان، شن الحي برئاسة اللواء أشرف بهجت، حملة موسعة، أسفرت عن غلق وتشميع مركزان للكمبيوتر، والتحفظ على 3 أجهزة، وتغريم 19 شخصًا لعدم ارتداء الكمامات.

وأغلق حي الجمرك، برئاسة اللواء حسام الشيخ، مقهيان وذلك لعدم الالتزام بقرار الغلق، والإجراءات الوقائية الاحترازية، وضبط عدد 20 حالة إشغال.

أقرأ أيضًا:

لم يحضر أحد.. مصايف الإسكندرية: إحكام السيطرة على 66 شاطئ بالثغر

وشن حي المنتزة أول، برئاسة المهندسة جيهان مسعود، رئيس الحي، حملة في نطاق الحي، أسفرت عن إغلاق وتشميع محلين، و3 كافيهات، كما تم التحفظ على العديد من الاشغالات المتنوعة وفتح الطرق امام السيارات والمارة.

ونفذت إدارة إشغال الطريق بحي شرق الإسكندرية، برئاسة محارب هيلع، رئيس الحي، حملة صباحية، أسفرت عن ضبط ٣٦ حالة إشغال مختلفة تم إيداعها في شرطة المرافق، وشملت المرور على شارع العشرين خلف جرين بلازا ومنطقة المطار الطريق السريع ومحطة ترام سيدي جابر وخلف محطة قطار ومرور سيدي جابر وشارع الفردوس بسموحة وشارع النصر، كما تم المرور بطريق المحمودية.

يذكر أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أعلن عقب اجتماع اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا، عددًا من القرارات التي سيتم تطبيقها اعتبارًا من 6 مايو 2021 حتى 21 مايو ، وتشمل غلق كل المحال والمولات التجارية والمقاهي والمطاعم والمسارح ودور السينما من الساعة 9 مساءا مع السماح للمطاعم بتوصيل الطلبات للمنازل بعد 9 مساءً، وحظر أي تجمعات أو حفلات فنية أو فعاليات جماهيرية، وإقرار إجازة عيد الفطر من الأربعاء 12 مايو حتى الأحد 16 مايو، وغلق كامل للشواطئ والحدائق والمتنزهات خلال إجازة عيد الفطر، والسماح بصلاة العيد في المساجد التي تقام فيها صلاة الجمعة بنفس الإجراءات الاحترازية، مع عدم اصطحاب الأطفال.