الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

الأسبوع القادم.. انتهاء مهلة اتحاد الكرة لشركة الـ var والجبلاية تلوح بفسخ التعاقد

اتحاد الكرة
اتحاد الكرة

كشف مسئولو اتحاد الكرة عن آخر موعد للمهلة المحددة من جانب الجبلاية للشركة الإسبانية المسئولة عن ملف تقنية الفيديو المعروفة ب var فى الدورى الممتاز.

 

وأوضح مسئولو الجبلاية أن المهلة المحددة للشركة الإسبانية تنتهي الأسبوع القادم من أجل الانتهاء من كافة الملاحظات التي ابداها اتحاد الكرة.

 

وهدد مسئولو الجبلاية الشركة الإسبانية المسئولة عن ملف تقنية الفيديو المعروفة ب var فى الدورى المصرى بفسخ التعاقد معها حال عدم وجود تقدم ملموس فى الانتهاء من كافة الملاحظات.

 

ووفقا لمسئولى الجبلاية فإن الشركة الإسبانية تواجه أزمة فى ظل عدم الوفاء بوعودها بعد منحها مهلة لشهور من أجل الانتهاء من كافة الملاحظات.

 

كان مصدر داخل اتحاد الكرة قال إن مسئولي اللجنة الثلاثية المؤقتة للجبلاية يتمسكون بالتعاقد مع الشركة الإنجليزية الخاصة بتطبيق تقنية الفيديو والمعروفة ب var في الدورية.

 

وأكد المصدر أن الجبلاية منحت مهلة أخيرة للشركة الإسبانية المسئولة عن ملف تقنية الفيديو فى الدوري المصري من أجل الانتهاء من الملاحظات التي تسببت في الأخطاء الصادرة فى الجولات الماضية بالمسابقة المحلية.

 

أشار إلى أن مسئولي الجبلاية يفضلون التعاقد مع الشركة الإنجليزية نظير مقابل مالي عال إلى جانب الاتفاق على نقل ٤ مباريات في اليوم الواحد المحدد للمباريات بتقنية الفيديو.

 

شدد على أن مسئولي الجبلاية يرغبون فى الانتهاء من مباريات الدوري خلال شهر أغسطس بالتزامن مع تطبيق تقنية الفيديو في جميع مباريات البطولة المحلية.

 

يذكر أن مسئولي اللجنة الثلاثية لاتحاد الكرة عقدوا جلسة مؤخرا مع الشركة الإسبانية المسئولة عن ملف تقنية الفيديو أونلاين.


وفضل مسئولو اللجنة الثلاثية لاتحاد الكرة عقد جلسة مع مسئولى الشركة المسئولة عبر تقنية الفيديو أونلاين بدلا من انتظار قدوم مندوبيهم من الإمارات لحسم ملف تقنية الفيديو.


وقال مصدر مطلع داخل الجبلاية، إنه كان محددا عقد جلسة خلال الأيام الماضية من أجل حسم الأمور، وعقد جلسة بين مسئولي الجبلاية والشركة الإسبانية منها الوفاء بالوعود لإنهاء جميع أزمات تفادى أخطاء تقنية الفيديو.
 

وأضاف المصدر أن رئيس اللجنة الثلاثية لاتحاد الكرة ناقش مع مسئولي الشركة الإسبانية خلال جلسة أونلاين جميع الأمور الخاصة بالاشتراطات التي طالبت بها الجبلاية وتعهدت فى المقابل الشركة بتنفيذها.


وأشار إلى أن الأمور تتجه نحو فسخ العقد مع الشركة الإسبانية المسئولة عن ملف تقنية الفيديو المعروفة بـ var وتغييرها بإحدى الشركات العالمية على رأس أولوياته.


وتابع: "المهلة المحددة سلفا لمدة 3 أشهر من أجل الانتهاء من جميع الأخطاء الصادرة فى مباريات الدوري الممتاز خلال الفترة الماضية انتهت دون وفاء الشركة الإسبانية المسئولة عن تقنية الفيديو المعروفة بـ var بوعودها سوف يتم فسخ التعاقد معها".