الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

تهافت المصريين في سيناء على التبرع بالدم للأشقاء الفلسطينين

صدى البلد

قال توفيق سلامة منسق التبرع بالدم لصالح الشعب الفلسطيني، أنه بمجرد معرفة فتح معبر رفح أمام الأخوة الفلسطينيين، تهافت المصريين في سيناء على التبرع بالدم للأخوة الأشقاء.

وأشار خلال مداخلة هاتفية ببرنامج التاسعة المذاع على الفضائية الأولي ويقدمه الإعلامي يوسف الحسيني، أن الأمر لا يقتصر فقط علي التبرع بالدم، لكن نساعد المصابين، بالتعاون مع وزارة الصحة المصرية، التي علي استعداد كامل لعلاج كافة الحالات من المصابين جراء القصف الإسرائيلي.

وقال عبد العزيز هندي، أمين عام متحف التراث السيناوي، إن سيناء بخير وفي أحسن حال، موضحا: نحن نفخر بكوننا بوابة مصر الشرقية التي تستقبل إخواننا الفلسطينيين.

وأضاف “هندي” خلال مداخلته الهاتفية ببرنامج “التاسعة” المذاع على الفضائية المصرية،  لنا الشرف أن نكون في استقبال إخواننا في غزة نحن معهم كـ أجزاء الجسد الواحد ونحن دائما في ضهرهمن مشددا على أن هذا الأمر ليس بجديد على أهالي سيناء.

وأكد: الكل عانى من الاحتلال الإسرائيلين وشدد على أن سيناء تفتح أبوابها لاستقبالهم في أي وقت.

وأشار عبد المنعم سليمان، أحد أهالي سيناء، إلى أن أبناء سيناء دائما في حالة تأهب واستعداد من أجل تقديم المساعدات لأهالي فلسطين، مشددا على أن أهالي سيناء على أتم استعداد لاستقبال المرافقين للمصابين.

وأضاف أن أهالي سيناء بدأوا التوجه إلى المستشفيات للتبرع بالدم للمصابينن منوها بأن المصابين الفلسطنيين بدأوا بالفعل بالتوافد على معبر رفح ومن ثم توجهوا إلى المستشفيات.