الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

أخبار التكنولوجيا.. آبل ترفض حذف التعليقات السلبية لفيسبوك بسبب فلسطين.. وفيسبوك يتتبع بيانات هواتف آيفون سرا

أخبار التكنولوجيا
أخبار التكنولوجيا

نشر موقع «صدى البلد»، مجموعة من الأخبار المتعلقة بالتكنولوجيا في الساعات الماضية، مُتضمنة الجديد عن أحدث التقنيات المُختلفة، نستعرض أبرزها:

 

بنفس السعر.. فيفو تطلق نسخة محسنة من هاتف Vivo X60


تعتزم شركة فيفو الصينية إصدار نسخة محسنة من هاتفها الرائد Vivo X60 ، والذى أطلقته منذ أسابيع، حيث من المقرر أن النسخة الجديدة ستأتى مع عدد من الترقيات بالإضافة إلى تصميم مختلف، كما أنها ستكون بنفس السعر.

 

هاتف iPhone 12 5G يصبح الأكثر مبيعا فى العالم بلا منافس


استطاع هاتف iPhone 12 5G من شركة آبل الأمريكية تحقيق مبيعات هائلة جعلته الهاتف الأكثر مبيعا فى العالم في الربع الأول من العام الحالي 2021 ، وذلك بفارق كبير عن باقي الهواتف الذكية الأخرى بما فيها هواتف سامسونج الرائدة.

 

كارثة.. فيسبوك يتتبع بياناتك سرا حتى بعد تفعيل iOS 14.5 .. تفاصيل


كشفت تقارير أن تطبيق فيسبوك لا يزال بوسعه تتبع مستخدمى هواتف آيفون سرا حتى بعد تفعيل ميزة الخصوصية فى نظام التشغيل iOS 14.5 التى أعلنت عنها شركة آبل منذ أسابيع لحماية المستخدمين من عدم تتبع التطبيقات لبيانتهم.

 

تسريبات تكشف مواصفات جبارة لهاتف Galaxy F42 5G من سامسونج


كشفت تسريبات عدد من مواصفات من هاتف Galaxy F42 5G الذى سيأتى من الفئة المتوسطة، والمقرر أن تطلقه  شركة سامسونج الكورية الجنوبية خلال الأيام القليلة المقبلة، بعد إطلاق هاتف Galaxy F52 5G.

 

تيم كوك يدافع عن آبل وسياسة متجر التطبيقات فى محاكمة فورتنايت


في ظل الصراع الدائر بين شركة آبل Apple الأمريكية وشركة Epic Games المالكة للعبة فورتنايت Fortnite الشهيرة، ظهر المدير التنفيذى لآبل تيم كوك، في المحكمة لأول مرة مدافعا عن الشركة بعد اتهامات الاحتكار والسيطرة على أرباح متجر التطبيقات App Store بنسبة كبيرة تصل إلى 30 % .

 

إنخفاض فيسبوك لأدنى مستوى .. آبل ترفض حذف التعليقات السلبية من متجرها


رفضت شركة Apple آبل طلبًا من شركة فيسبوك  Facebook لإزالة التعليقات السلبية والمسيئة لها في متجر التطبيقات الخاص بها App Store ، وذلك بعدما قام عدد كبير من المستخدمين فى العالم العربي والناشطين الفلسطينيين بقيادة حملة ضد تطبيق فيسبوك وخفض تقييمه على المتجر بنجمة واحدة تمهيدا لحذفه.

 

بسبب الصين.. بيتكوين تنخفض لأدنى مستوى


انخفضت عملة Bitcoin بيتكوين المشفرة إلى أدنى مستوى لها من فترة كبيرة حيث هبطت بنسبة 13 % لتصل قيمتها إلى 32,708 ألف دولارأمريكي، وبذلك تواصل انخفاضها بعدما كانت منذ ساعات قليلة حوالي 33,495 ألف دولار.