الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

الشيشة من ضمن أسباب الإصابة بفيروس كورونا

4ساعات فقط ..أمجد الحداد يكشف خطورة ارتداء نفس الكمامة لفترة طويلة ..فيديو

الكمامة
الكمامة

قال الدكتور  أمجد الحداد  استشاري المناعة و الحساسية ، أن الشيشة من ضمن أسباب الإصابة بفيروس كورونا لأنها تكون في مكان مغلق ، وتحتوي علي كائنات حية دقيقة ويمكن أن يستخدمها شخص مصاب بالفيروس وبالتالي يسهل نقلة إلي شخص أخر أو إلي المتواجدين في المكان بسبب عملية الرزاز التي يقوم بها المريض .


وأضاف  الحداد  خلال مداخلة هاتفية في برنامج " حضرة المواطن " المذاع علي قناه " الحدث اليوم " ، أن الشيشة تعمل علي إضعاف المناعة والدخان يؤثر علي الرئة خصوصا عند الإصابة بفيروس كورونا لأنه يقلل من مقاومة الرئة للفيروس وهذا يؤدي إلي مشاكل تنفسية  خطيرة ، مؤكدا أن الشخص المدخن عند الإصابة بفيروس كورونا يدخل في مضاعفات خطيرة جدا مثل الالتهاب الرئوي والتليف الرئوي .

 

واوضح الحداد ، أن الكمامة المستعملة تكون بيئة خصبة لنمو كافة الفطريات والجراثيم وليس الفطر الأسود فقط ، واستخدام الكمامة لأكثر من 4 ساعات خطأ جدا ويجب التخلص من الكمامة المستعملة باستمرار .

 

وتابع الحداد ، أن الفطر الأسود لا ينتقل من شخص لـ شخص، ولذلك نؤكد أنه مرض غير معدي، ولكن يصيب من يعانى من نقص المناعة، وهذا المرض حال اكتشافه في فترة مبكرة يتم علاجه.