الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

وزير السياحة يعلن تشريعًا جديدًا لدعم 2 مليون عامل بالقطاع

خالد العناني وزير
خالد العناني وزير السياحة

أعلن الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، عن إعداد مشروع قانون خاص بالعاملين في القطاع السياحي عبارة عن صندوق دعم للعاملين فى القطاع خلال الأزمات، يتضمن العديد من المزايا لصالح العمالة بمشاركة أصحاب القطاع الخاص والحكومة، مؤكدا أن مصر بها 2 مليون عامل في هذا القطاع موجودون داخل كل بيت مصري.

 

جاء ذلك فى ندوة حزب مستقبل وطن، بمشاركة زعيم الأغلبية النائب أشرف رشاد الشريف، والنائبة نورا علي ، رئيس لجنة السياحة بمجلس النواب، والدكتور هشام زعزوع، وزير السياحة الأسبق، أمين مساعد أمانة شئون السياحة والطيران بحزب مستقبل وطن، والنائب يحيي عيسوي، أمين التنظيم، والنائب أحمد الجندي أمين التثقيف والتدريب،  وعدد من رموز نواب مجلسي الشيوخ والنواب بمقر الأمانة العامة  لحزب مستقبل وطن .
 

وأضاف وزير السياحة، أن قطاع السياحة يعني الكثير للدولة المصرية ويمثل جزءا كبيرا من الدخل القومي والعملة الصعبة، فضلا عن الأهمية التاريخية للآثار المصرية، لافتا إلى أن الوزارة وضعت استراتيجية للعمل في ضوء التكامل بين قطاع السياحة والآثار.

 

وأوضح العناني، أن هذه الاستراتيجية ركزت على البيئة التشريعية من خلال تعديل قانون الآثار مرتان لتغليط العقوبة ومحاربة الحفر خلسة ومواجهة الظواهر السلبية بقطاع السياحة والآثار، بجانب إنشاء هيئة المتحف المصري وهيئة الحضارة، وقانون بوابة العمرة وقانون صندوق السياحة والآثار، من أجل تعظيم الموارد.

 

وتابع، هذا بالإضافة إلى قانون المنشأت الفندقية والسياحية للتسهيل علي المستثمرين  لإنهاء التراخيص ومن المقرر الانتهاء منه قريبا، وأيضا قانون الغرف السياحية وتنظيم الاتحاد والذي لم يتم تعديله.


-