الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

علاء عابد: الحلم أصبح حقيقة والمستحيل ممكنا في عهد الرئيس السيسي

علاء عابد عضو مجلس
علاء عابد عضو مجلس النواب

ناقشت لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب برئاسة النائب علاء عابد اليوم ، طلب الإحاطة المقدم من  النائب حسام الدين عاشور، بشأن الحاجة إلى مد خط مترو الأنفاق من محطة المنيب ليمر بمدينة أبو النمرس حتى مدينة البدرشين بمحافظة الجيزة، نظراً لأن هذه المناطق ذات كثافة سكنية مرتفعة.

وقال المهندس إبراهيم نجيب رئيس الإدارة المركزية للخطيط بهيئة الأنفاق بوزارة النقل أن مشروع مترو الأنفاق قائم على نقل كثافات عالية، ونحن نعمل طبقا لدراسات من أكبر بيوت الخبرة العالمية وبالتعاون مع مركز دراسات وزارة النقل وجميع الدراسات أجمعت أن خطوط المترو الـ 6 تكون فى مناطق ذات كثافة سكانية عالية وتكون نهاية الخطوط مرتبطة بالطرق والمحاور الرئيسية والطرق السريعة لأن التكلفة بتكون عالية.

وأضاف رئيس الإدارة المركزية للخطيط بهيئة الأنفاق بوزارة النقل، أن المسافة من المنيب للبدرشين ستحتاج إلى نحو 15 أو 17 محطة، والبدرشين منطقة كثافة الركوب بها  لا تصل إلى 60 ألف راكب، ودراستنا تطبق على "مليون" راكب يوميا، وبالتالي صعب مد خط مترو لهذا العدد  من الركاب الذي يصل  من 50 إلى 60 ألف يوميا فقط، وسنبحث عن وسائل نقل أخرى لتخدم المنطقة، وهناك القطار فائق السرعة، وبيمر بالبدرشين.

وأكد النائب علاء عابد، أن الرئيس السيسي أصبح في عهدة الحلم حقيقة وأصبح المستحيل ممكنا، ومنذ خمس سنوات لو كنا تحدثنا عن القطار الكهربائي لن يصدقنا أحد لكن الآن على وشك الانتهاء منه بفضل توجيهات واهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي الذى أضاف لمصر الكثير والكثير الذي لم نكن حتى نحلم به، ومع عهد الرئيس السيسي طموحات المواطن كبرت، وما كنا نحلم به أصبح حيقيا من خلال مشروع حياة كريمة الذي حول الريف والقرى المحرومة إلى قرى نموذجية بها حياة تليق بالمواطن المصري.

وتابع رئيس لجنة النقل والمواصلات، أن ما لمسناة من خلال الإحصائيات فإن لدينا شريحة من الطلاب والعمال والفلاحين فى جنوب الجيزة، وموسم المدارس والجامعات يعاني هؤلاء فى وسائل التنقل بين القرى وأماكن عملهم ومدارسهم وجامعاتهم، والمواطن يحتاج الى وسيلة تنقل تليق به فى قرى ومنطقة جنوب الجيزة.

وأوصت لجنة النقل والمواصلات بضرورة دعم الطلب المقدم من النائب حسام عاشور بمد خط مترو الأنفاق المنيب إلى مدينة البدرشين وتوفير أتوبيسات نقل عام وأنها تتحرك فى القاهرة الكبرى ولا تخدم مناطق وقرى جنوب الجيزة.
 

كما أوصت اللجنة بمتابعة لجنة تكامل وسائل النقل بإفادتها بالأرقام الحقيقية للتنقل بين قرى محافظة الجيزة والمدينة.