الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

إغلاق 18 منشأة غذائية لعدم وجود ترخيص في كفر الشيخ

وكيل وزارة الصحة
وكيل وزارة الصحة

صرحت الدكتورة سوسن سلام وكيل وزارة الصحة بكفرالشيخ أن إدارة مراقبة الأغذية قامت خلال شهر مايو بإعداد حملات تفتيشية ورقابية مفاجئة على منافذ بيع وتوزيع المواد الغذائية، مشيرة إلى أنه تم المرور على 482 منشأة بمحافظة كفرالشيخ وأسفرت عن تحرير 279 محضراً لمنشآت مخالفة.

وأضافت وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ،خلال بيان، أن الحملات أوصت بغلق 18منشأة لعدم وجود ترخيص وإعدام 1103 كيلو جرام و 34 لتراً من منتجات غير صالحة، موضحة أن عدد الشهادات الصحية التي تم إصدارها من مراكز الفحوص بلغت نحو 547 شهادة.

وقالت الدكتورة سوسن سلام وكيل وزارة الصحة بكفرالشيخ، إن إدارة مراقبة الأغذية ممثلة في مكتب الأغذية بإدارة مطوبس ) قامت بتنفيذ  قرار النيابة العامة الصادر بشأن تشكيل لجنة ثلاثية من مديرية الشئون الصحية ومديرية التموين وقسم شرطة مطوبس لإعدام المضبوطات التي تم ضبطها  بأحد المجازر غير المرخصة وغير مستوفاة والتي تعمل بدون إشراف من مفتشي مديرية الصحة ومديرية الطب البيطري .

وأشارت وكيل وزارة الصحة إلى أنه تم مخاطبة مجلس المدينة لاستصدار قرار غلق نظرا لعدم وجود ترخيص ومخالفة القانون 154 لسنة 2019م .

والجدير بالذكر أن المضبوطات قد بلغت حوالي طن ونصف من الدواجن غير صالحة للاستهلاك الآدمي وتم الإعدام بالمدفن الصحي بمطوبس تحت إجراءات احترازية مشددة.