الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

أخبار التكنولوجيا.. ماهو فلتر السرعة في سناب شات الذي أدى لحوادث مميتة؟.. وكيفية تشغيل FaceTime لهواتف أندرويد

أخبار التكنولوجيا
أخبار التكنولوجيا

 

نشر موقع “صدى البلد”، مجموعة من الأخبار المتعلقة بالتكنولوجيا خلال الساعات الماضية، مُتضمنة الجديد عن أحدث التقنيات المُختلفة، نستعرض أبرزها.

 

بعد إزالته.. ماهو فلتر السرعة في سناب شات وكيف تسبب في حوادث مميتة؟


في الفترة الماضية، كانت عدسة الرسوم المتحركة ثلاثية الأبعاد من تطبيق سناب شات Snapchat موضع اهتمام كبير ، حيث كانت الميزة الأبرز في سناب شات  "فلتر السرعة" أو speed filter والتي توضح مدى سرعة تحرك الهاتف عند التقاط صورة أو مقطع فيديو، سببا في حوادث السيارات والإصابات والوفيات التي كانت مرتبطة باستخدام الفلتر.

 

لحل مشكلات جميع المستخدمين.. تسريبات تكشف ملامح ويندوز 11 القادم


تستعد شركة مايكروسوفت الأمريكية للبرمجيات لإطلاق نظام تشغيل جديد لمستخدمي نظام الويندوز لأجهزة الكمبيوتر واللاب توب وهو نظام Windows 11 ويندوز11 الذي سيكون نسخة جديدة ومحسنة من ويندوز 10 .

 

بعد اتاحته.. كيفية تشغيل تطبيق الفيديو FaceTime لهواتف أندرويد


تفضل شركة آبل الأمريكية Apple الاحتفاظ بتطبيقاتها بشكل حصري لأجهزتها فقط مثل هواتف آيفون وأجهزة آيباد، وظلت بهذه السياسة لفترة طويلة حتى الإعلان عن نظام التشغيل iOS 15، والذي أتاحت الشركة من خلاله استخدام تطبيق مكالمات الفيديو FaceTime لهواتف أندرويد.

 

تسريبات تكشف مواصفات هاتف Lenovo K13 Pro الرائد من لينوفو


كشفت تسريبات عددا من مواصفات هاتف Lenovo K13 Pro الذي ستقوم بإصداره شركة لينوفو خلال الأسابيع القادمة، حيث سيكون الهاتف ضمن سلسلة تحتوي على هاتف آخر بإصدار عادى وهو هاتف Lenovo K13 Note، بعد إطلاق مجموعة متميزة من هواتف لينوفو في الفترة الماضية.

 

تسريبات تكشف مواصفات الهاتف الخارق Poco F3 GT من شاومي


كشفت تقارير عن عدد من مواصفات هاتف شاومي القادم، الذى ستطلقه الشركة بقدرات جبارة مع سعر رخيص أو مناسب للغاية، حيث سيصدر هاتف Poco F3 GT من خلال شركة بوكو الصينية، العلامة التجارية الفرعية لشركة شاومى، على أن يكون إطلاقه في الأسواق خلال الأسابيع القادمة.

 

7 خطوات مهمة لتأمين حسابك على فيسبوك من الاختراق


يعتبر موقع فيسبوك من أكثر مواقع التواصل الاجتماعي استخداما في العالم خاصة في الوطن العربي ويقضي معظم فئة الشباب والمراهقين أوقاتا كثيرة علي الموقع، ما يجعل تعرضهم للهجمات الإلكترونية والاختراقات المتعددة هدفا سهلا.

 

تسريبات تكشف عددا من مواصفات هاتف iPhone SE 3 رخيص الثمن من آبل


كشفت تقارير عن عدد من مواصفات هاتف iPhone SE 3 رخيص الثمنتسريبات تكشف عددا من مواصفات هاتف iPhone SE 3 رخيص الثمن من آبل، والمقرر أن يصدر العام القادم 2022، حيث سيتضمن شاشة بحجم أكبر، مع تطوير وتحسين لقدرات الكاميرا.

 

سامسونج تعتزم إنتاج 7 ملايين وحدة من هاتف Galaxy Z Flip3 القابل للطي


أكدت تقارير أن هاتف Galaxy Z Flip3 القابل للطي والذى تصدره شركة سامسونج الكورية الجنوبية خلال مؤتمرها القادم في شهر أغسطس قد دخل مرحلة الإنتاج الضخم تمهيدا لإطلاقه بعدد من المواصفات الكبيرة والتي ستشكل اختلافا كبيرا عن سابقه.