الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

ارتفاع الحرارة.. الأرصاد تعلن حالة الطقس خلال الـ 6 أيام القادمة

حالة الطقس
حالة الطقس

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس المتوقعة لمدة 6 أيام قادمة، حيث يشهد الطقس ارتفاعا طفيفا في درجات الحرارة مع نهاية أيام هذا الأسبوع، ويستمر حتى منتصف الأسبوع المقبل.

 

وقالت هيئة الأرصاد الجوية، في بيان لها، إن حالة الطقس يومي الأربعاء والخميس، يكون حارًا نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، مائلًا للحرارة على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد.

 

حالة الطقس يومي الأربعاء والخميس

 

ويكون حالة الطقس يومي الأربعاء والخميس، لطيفًا ليلا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، معتدلًا على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، كما تنشط الرياح على بعض المناطق على فترات متقطعة مما يقلل من الإحساس بارتفاع درجات الحرارة ونسبة الرطوبة.

 

وتكون الظواهر الجوية المؤثرة في حالة الطقس، يومي الأربعاء والخميس، هي نشاط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الغربية وجنوب سيناء وشمال الصعيد وجنوب البلاد أيضا، على فترات متقطعة.

 

حالة الطقس من الجمعة حتى الاثنين

 

وأشارت هيئة الأرصاد، إلى أن حالة الطقس اعتبارا من يوم الجمعة المقبلة وحتى يوم الاثنين المقبل، سوف يكون هناك ارتفاع طفيف في درجات الحرارة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، ليسود طقس شديد الحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، وجنوب سيناء وجنوب البلاد، حار على السواحل الشمالية.

حالة الطقس 

ويكون حالة الطقس ليلا، لطيف على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، ويبقى نشاط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الغربية وجنوب سيناء وجنوب البلاد، هو المؤثر الوحيد في حالة الطقس.

 

درجات الحرارة خلال الـ 6 أيام القادمة

 

وعن درجات الحرارة المتوقعة، خلال حالة الطقس الـ 6 أيام القادمة، على القاهرة الكبرى تتراوح ما بين 36 لـ 37 للعظمى، السواحل الشمالية 30 إلى 33، جنوب سيناء ما بين 37 إلى 38، على شمال الصعيد ما بين 37 إلى 39، على جنوب الصعيد ما بين 42 إلى 43.

 

تفاصيل حالة الطقس الـ 24 ساعة القادمة

 

وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية، أن هناك ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة، خلال الـ 24 ساعة القادمة على كافة أنحاء الجمهورية، يصاحب ذلك نشاط للرياح على عدة مناطق مختلفة بالبلاد، وأوضحت أن حالة الطقس نهارا يكون حار على القاهرة الكبرى والوجه البحري، معتدل على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد.

 

وتكون حالة الطقس خلال الـ 24 ساعة القادمة، لطيف ليلا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

 

وحول درجات الحرارة المتوقعة خلال الـ 24 ساعة القادمة، على القاهرة الكبرى والوجه البحري 35 للعظمى والصغرى 22، السواحل الشمالية 30 للعظمى والصغرى 20، جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر 37 للعظمى و26 للصغرى، شمال الصعيد 37 للعظمى و22 للصغرى، جنوب الصعيد 42 للعظمى و25 للصغرى.

حالة الطقس