الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

فديو جراف.. مواقف إنسانية وسر نجاحه .. قصة محمود العربي التاجر الأمين

صدى البلد

حياة مليئة بالكفاح والعمل الجاد .. الحاج محمود العربي صاحب شركات توشيبا العربي التي بني منها أسطورة كبيرة كان لها صدى في جميع أنحاء العالم حتي أصبحت من كبرى شركات الأجهزة الكهربائية.

شهبندر التجار

محمود العربي ابن قرية أبو رقبة التابعة لمركز اشمون في محافظة المنوفية والتي ولد فيها عام 1932 وكان والده مزارعا يستأجر أرضا لتربية أولاده ولم يلتحق بالتعليم بسبب الظروف الاقتصادية.

في سنوات عمره الأولي حفظ القران الكريم من سن الثالثة في كتاب القرية  وبدأ يعمل بائعا في متجر وكان تاجرا من الصغر يبيع لعب الأطفال أمام منزله في قريته في العيد ويدخر الأموال  والمكسب يعطيه لأخيه غير الشقيق فيشتري له غيرها ولما وجد فيه الأخ هذه الموهبة اصطحبه للقاهرة حيث عمل بالموسكي بائعا من محل لمحل ثم اشترى وشريك له محلا بالموسكي وبدأ التحول من عامل لصاحب عمل.

بدأ التدرج في عمله حتي حصل علي توكيل كبرى الشركات اليابانية وكان همه أن يفتح أكبر قدر من البيوت بزيادة عدد العاملين معه.


بني العديد من المصانع واستقدم له العديد من الشركات في المنطقة الصناعية بقويسنا وكذلك بنها وأقام مدرسة للتعليم الصناعي ولم ينس أهله حيث أقام اكبر مستشفي في قريته بأشمون.

وصدر لسيرته الشخصية كتاب بعنوان سر حياتي سرد مراحل نموه المهني، توفيت زوجته في عام 2009 تاركة له 8 من الأبناء الذين نجحوا في أن يسطروا أسماءهم بحروف من نور في العلم والنجاح.

وللمزيد حول التعرف على محمود العربي .. تابع الفيديو جراف التالي: