الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

وزير العدالة الانتقالية: 30 يونيو ثورة شعبية.. وعلى المجتمع الدولى التصدي للإرهاب فى مصر


استقبل المستشار أمين المهدي وزير العدالة الانتقالية والمصالحة الوطنية اليوم المستشارة كلثوم كينو وشوان جبران وماريا فرح، أعضاء اللجنة الدولية للحقوقيين، والتي تزور مصر حاليا لبحث آخر تطورات الأوضاع فيها.
وأكد المهدي أن ما حدث هو ثورة شعبية كاملة الأركان شكلا وموضوعاً، لافتا الى مشاركة أعداد ضخمة فيها وصفتها وسائل إعلام عالمية بأنها كانت حشودا بالملايين لم يشهد العالم مثلها، وكانت سلمية وتطالب بتحقيق الحرية والعدالة والكرامة الإنسانية، وأن وقفة الجيش المصري جاءت استجابة لمطالب الشعب.
وأعرب عن أمله في استجابة المجتمع الدولى في دعم جهود مواجهة الإرهاب والعنف بحسبانها من أهم الدول الداعمة لمكافحة الإرهاب والتصدي له بفعالية ومسؤولية وإنصاف.
وأعرب المستشار أمين المهدي خلال اللقاء عن تفاؤله بايجابيات حوار التوافق الوطني، مشيرا إلى أن التوافق بين جميع فئات الشعب هو الضمانة الرئيسية للأمن والاستقرار والوحدة الوطنية.
وأكد على ضرورة توفير الأجواء المناسبة للحوار بالتجاوز عن المزايدات السياسية والمساس بالتضامن المجتمعي، وعلى وجه الخصوص ضرورة التزام الجميع بنبذ العنف والالتزام بالقانون والحفاظ على أمن الوطن والمواطنين.