الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

بالفيديو والصور.. وزير التعليم العالى: أعدنا تشكيل الاتحاد الرياضى.. وسنشارك فى مسابقات الطائرات الورقية وسباق الطريق


قال الدكتور حسام عيسى، نائب رئيس الوزراء ووزير التعليم العالى، "إن الوزارة أعادت تشكيل مجلس الادارة للإتحاد الرياضى، وذلك ايماناً بالنشاط الرياضى لصيانة الوعى الذهنى للطالب، ليصبح شخصية متعاونة وايجابية وانطلاقا من حرص الإتحاد الرياضى على دفع النشاط الجامعى المصرى فى كافة الاصعد".
وأضاف عيسى، خلال المؤتمر المنعقد بالاتحاد الرياضى للجامعات بجامعة القاهرة، اليوم، انه تم مراعاة التجانس والتفاهم بين اعضاء المجلس وتنوع التشكيل بين الخبرة والشباب، حيث يضم المجلس رياضيين ونخبة من الجامعيين المتميزين، والهدف ان يتم العمل على تطوير الرياضة الجامعية المصرية.
وأوضح ان الهدف من هذه الخطوة هو زيادة قادرة الممارسات الرياضية، وكثافة الانشطة الطلابية، والحفاظ على الريادة العربية، والذى تحقق بفوزنا فى الدورة العربية بالجامعات والتى اقيمت فى الفترة الاخيرة بالقاهرة، والذى دفع إلى استضافة النسخة السادسة بالقاهرة، والحفاظ على المكانة الدولية، بعد النجاح الذى حققه الاتحاد بعد استضافة بطولة العالم للاسكواش عام 2008.
وتابع: "ان الإتحاد يستعد فى الفترة القادمة فى المشاركة فى نخبة مختارة من الانشطة، وكذلك المشاركة فى الانشطة التى تساعد فى النشاط الرياضى بالجامعات، منها برامج الفتاة من خلال تنظيم الاسبوع الرياضى للفتيات، ومجموعات سباق الطريق والطائرات الورقية والالعاب الالكترونية.
كما تضم الاجندة عددا من الفعاليات التى ستنظم على مستوى الجامعات المصرية ومختلف دول العالم، وذلك فى المشاركة البطولة العربية للكرة الخماسية، البطولة العربية للطائرات الورقية التى تقيمها جامعة الفيوم.


-