الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

الإغاثة الإسلامية وممثلية مفوضية الأمم المتحدة لشئون اللاجئين يبحثان سبل دعم اللاجئين السوريين

صدى البلد

بحث مدير عام البرامج والرعايات بهيئة الإغاثة الإسلامية العالمية الدكتور عبدالله حبحب اليوم, بجدة مع الممثل الإقليمي للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في دول مجلس التعاون الخليجي عمر رضا سبل تعزيز العلاقات والتعاون المتمثلة في العديد من الركائز الأساسية في مثل هذا المجال من ضمنها بذل الجهود الممكنة لدعم اللاجئين السوريين في دول الجوار وفي بعض دول أوروبا وآسيا.
كما تطرق اللقاء إلى طرق دعم اللاجئين من أبناء الصومال واليمن وميانمار وغيرهم من الدول التي ترزح تحت نيران الحروب الأهلية والصراعات العرقية والطائفية.
وأكد الدكتور حبحب خلال اللقاء ترحيب الهيئة بالمزيد من التعاون مع المفوضية في دول مجلس التعاون الخليجي في مجال الخدمات الإنسانية لفئة اللاجئين في كل أنحاء العالم لاسيما وأن للهيئة علاقات وطيدة مع المفوضية منذ سنين طويلة,مشيرا إلى أهمية مثل هذا التعاون بين الهيئة والمفوضية من أجل تكثيف العمل المشترك الإنساني حيال هذه الفئة المنكوبة.
من جانبه أثنى الممثل الإقليمي للمفوضية على الجهود التي تبذلها الهيئة في هذا الصدد والتي برزت ملامحها في معظم أقطار المعمورة, لافتا إلى أن المفوضية بصدد عقد اجتماع كبير لمناقشة دور المنظمات الإنسانية في دول المجلس حيال تقديم خدماتها للاجئين في العالم.