الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

منظمة "أطباء بلا حدود" تزيد من حجم أنشطتها الطبية فى سوريا


زادت المنظمة الطبية الدولية (أطباء بلا حدود) من حجم أنشطتها الهادفة إلى مساعدة ضحايا النزاع في سوريا ، حيث تقدم الرعاية الطارئة والجراحية إلى الجرحى فضلا عن الرعاية الطبية للنازحين واللاجئين الذين فروا للبلدان المجاورة.
وذكر بيان صادر عن المنظمة أن فرق أطباء بلا حدود تبذل داخل سوريا قصارى جهدها لتلبية احتياجات السكان المحاصرين في النزاع ، لكن القيود المفروضة وحالة انعدام الأمن تشكل عائقا أمام توسيع عملها وحصولها على نظرة شاملة للاحتياجات الإنسانية والطبية في المناطق المتضررة من النزاع كافة.
وأشار البيان إلى أنه على مدى الأشهر الأربعة الأخيرة تمكنت (أطباء بلا حدود) من افتتاح أربعة مستشفيات في شمال سوريا في مناطق خاضعة لسيطرة جماعات المعارضة المسلحة ، منوها بأن فرق المنظمة قدمت بهذه المستشفيات خدمات العلاج الطبي الطارىء بما في ذلك العمليات الجراحية.
وقال إنه منذ نهاية يونيو الماضى عالجت الفرق أكثر من 2500 جريح ، وأجرت نحو 550 عملية جراحية كما أدى القتال إلى تشريد السكان من منازلهم وشهدت إحدى المناطق ، حيث تعمل المنظمة ، زيادة ملحوظة في عدد سكانها وصل إلى 30 ألف شخص في بضعة أشهر.
وفي سبيل الاستجابة للاحتياجات الطبية المتزايدة في البلاد والافتقار للامدادات الطبية ..تبرعت (أطباء بلا حدود) بأطنان من مستلزمات الإغاثة والمواد الطبية للمستشفيات والعيادات الميدانية في محافظات (حمص وإدلب وحماة ودرعا) وإلى الهلال الأحمر العربي السوري في دمشق.