ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

سعفان: تخصيص 25 مليون جنيه لشراء شهادة أمان للعمالة غير المنتظمة.. فيديو

الجمعة 23/مارس/2018 - 01:34 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
Advertisements
فاطمة رضا
قال محمد سعفان، وزير القوى العاملة، إنه تم بدء الحصر الجغرافي للعمالة غير المنتظمة على مستوى الجمهورية، إعتبارًا من بداية شهر مارس الجاري،لافتا إلى أن الرقم وصل حتى أمس إلى أكثر من 700 ألف عامل.

وتوقع "سعفان"، في مداخلة هاتفية لبرنامج "8 الصبح" المذاع على فضائية "dmc"، صباح اليوم الجمعة، أن يزيد هذا الرقم إلى أكثر من مليون شخص بنهاية الشهر الحالي، مشيرا إلى أنه من خلال هذا الحصر يمكن تصنيف هذه الفئة من العمالة على مستوى المحافظات، وعلى المستوى المهني، لاستحداث آليات كاملة لرعاية هذه الفئة بالاشتراك مع وزارة التضامن الاجتماعي والتنمية المحلية والنقابات العمالية الخاصة بهم.

وأضاف وزير القوى العاملة أن إطلاق الرئيس عبد الفتاح السيسي مبادرة رعاية العمالة غير المنتظمة، وإطلاق شهادة أمان لهم، أصبح حافزا للعامل للإقدام على تسجيل نفسه، ما ييسر أمر الاتاحة وإنشاء قاعدة بيانات لوضع آليات لتأمينهم وتقنين أوضاعهم.

وأكد "سعفان"،تكاتف جميع الجهات والوزارات المعنية ومؤسسات المجتمع المدني، مناشدًا بضرورة تقديم العون والمساعدة لهذه الفئة ، مؤكدًا أن الوزارة ستقوم بدعمهم وتحديد أماكن العمالة وطريقة التعامل معها.

وأشار إلى أنه تم تخصيص 25 مليون جنيه من شهادة أمان لفئة العمالة غير المنتظمة المسجلة لدى المديريات، ومن ثم سيتم النظر بعد الحصر في كيفية التعامل مع الشركات التابع لها هذه العمالة.

AdvertisementS
AdvertisementS