الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

منحة يابانية بقيمة 19 مليار ين لإنشاء العيادات الخارجية بمستشفي أبو الريش

سفير اليابان بالقاهرة
سفير اليابان بالقاهرة

أعلن سفير اليابان في مصر، ماساكي نوكي نيابةً عن الجانب الياباني، زيادة الحد الأقصى للمنحة الخاصة بمشروع إنشاء العيادات الخارجية لمستشفى الأطفال التخصصي التابع لجامعة القاهرة (مستشفى أبو الريش) من 15,60 مليار ين ياباني إلى 19,83 مليار ين ياباني. 

ووقع على اتفاقية المنحة نائب الممثل الرئيسي لمكتب هيئة التعاون الدولي اليابانية (جايكا) في مصر، أكيهيرو إيواساكي، والحكومة المصرية ممثلة في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي. 

يهدف هذا المشروع إلى إنشاء مبنى وحدة عيادات خارجية جديد لخدمات الطب الباطني وتزويده بالمعدات ذات الصلة، بالإضافة إلى المرافق الموجودة بالفعل بمستشفى الأطفال بجامعة القاهرة بناءً على طلب الحكومة المصرية حيث تم إضافة مبلغ إضافي إلى قيمة المنحة حيث إن هناك ضرورة لعمل إنشاءات إضافية من أجل تعزيز السلامة والأمان.

يشار إلى أن مستشفى الأطفال التخصصي التابع لجامعة القاهرة (أبو الريش) لعب دورًا محوريًا في الرعاية الصحية للأطفال في مصر منذ إنشائه في عام 1982 بمنحة من الحكومة اليابانية بالإضافة إلى ذلك، شارك المستشفى لفترة طويلة في نقل التقنيات الخاصة برعاية الأطفال بواسطة خبراء تم إرسالهم من اليابان وذلك بغرض تحسين التقنيات الطبية لرعاية الأطفال.