ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

تعرف على أحداث الحلقة الأخيرة من مسلسلات رمضان.. وإعدام «الأسطورة» وموت «مأمون» وفشل «ونوس» الأبرز

الأربعاء 06/يوليه/2016 - 03:40 ص
مسلسلات رمضان
مسلسلات رمضان
  • مقتل فردوس عبد الحميد وإعدام «رمضان» في الأسطورة
  • موت عادل أمام يسدل الستار على مسيرة «مأمون وشركاه»
  • وفاة النبوي وانتحار إياد وقتل رانيا في الحلقة الأخيرة لـ«7 أرواح»

شهدت المسلسلات الرمضانية أحداثاً شيقة في الحلقة الثلاثين والأخيرة قدّمها نجوم دراما رمضان 2016.. وفي هذا التقرير نرصد لكم أهم الأحداث التي عرضت..


  • الأسطورة
شهدت الحلقة الأخيرة من مسلسل الأسطورة مقتل توحا "فردوس عبد الحميد" والدة الأسطورة علي أيدي رجال بدر "نضال نجم" في نفس الوقت الذي قرّر فيه ناصر رفاعي "محمد رمضان" التخلص منه ومن رجاله.

وفور أن تلقي ناصر خبر وفاة والدته ظل يصرخ ودخل في نوبة بكاء، وقرّر أن يسلم نفسه للعدالة والاعتراف بجرائمه وتم تحويله إلي المفتي ثم تنفيذ حكم الإعدام.

تدور أحوال المسلسل حول شاب خريج كلية الحقوق ناصر (محمد رمضان) يسكن فى منطقة السبتية، يسعى إلى الانضمام للسلك القضائي، ولكن نظرًا لسمعة شقيقه (رفاعي) السيئة الذى يعمل تاجرًا للسلاح يتم رفضه، ويتورط ناصر في الإجرام الذي يمارسه شقيقه خاصًة بعد دخول أخيه في صراعات مع تاجر سلاح كبير، فيقوم هذا التاجر بقتله وتلفيق قضية تجارة سلاح له، ليدخل السجن على إثر هذه القضية.

  • مأمون وشركاه
أُسدل الستار عن أحداث مسلسل "مأمون وشركاه" للزعيم عادل أمام، بوفاته، وهو الأمر الذى نادرًا ما يحدث فى مسيرة الزعيم عادل إمام، حيث لم يختار إمام لنفسه هذه النهاية سوى مرتين أو ثلاثة منها فيلم "الإرهابى" و"حتى لا يطير الدخان".

وشهدت الحلقة الأخيرة من المسلسل عودة مأمون لزوجته "لبلبة" وقرر عقد قرانه عليها مرة أخرى، بالتزامن مع عقد قران زكريا ونيفين فى نفس دار المناسبات، حيث سقط مغشيًا عليه وهو يرقص فى حفل الزفاف، ولكن القدر لم يمهله الوقت الكافى لإكمال حياته مع زوجته لبلبة وتوفي على الفور.

وأثناء قيام أبناء مأمون وزوجته بدفنه نسمع وصية "مأمون"، حيث يوصى أبناءه بعدم البكاء عليه أو الانهيار فى المدافن وأن ينزلوا جميعًا المقبرة، وحثهم على البحث على صندوق سيجدون فيه كل ما جمعه مأمون طيلة حياته من أموال وذهب.

المسلسل يعرض حصريًا على شاشة mbc masr وهو من تأليف يوسف معاطى وإنتاج تامر مرسى، وإخراج رامى إمام.

  • 7 أرواح
شهدت أحداث الحلقة الثلاثين من مسلسل 7 ارواح دخول الضابط معتز الفرماوي والذي يقوم بدوره خالد النبوي المستشفي لإجراء عملية جراحية في المخ، تاركا وصيته الي زوجته ويتوفي بعد إجرائه العملية.

بينما يقوم عيسي السيوفي والذي يقوم بدوره إياد نصار بقتل نفسه بعد أن يتم اكتشاف كل الجرائم التي قام بها.

وتعترف كاريمان والتي تقوم بدورها رانيا يوسف بكل الجرائم التي ارتكبتها وأثناء ترحيلها علي السجن يتم قتلها علي يد إحدي السجينات.

المسلسل من تاليف محمد سيد بشير و اخراج طارق رفعت.


  • فوق مستوى الشبهات
تشهد الحلقة الـ30 والأخيرة من فوق مستوى الشبهات تطورات كثيرة واستطاعت رحمة "يسرا" ان تخرج من الحجز بعد احتجازها لمدة 4 ايام بتهمة قتل انجى.

وتذهب رحمة الى انجى "شيرين رضا" فى المستشفى وطلبت منها ان تموت. ولكن استيقظت انجى من غيبوبتها وابلغت عن رحمة واعترفت لزوجها زكى فطين عبد الوهاب بانه عاقر ولا ينجب.

وعندما ذهبت رحمة الى منزلها التقت بشقيقتها مها، وقامت مها بقتل رحمة بالسكين وجاءت الشرطة ونقلت رحمة للعناية المركزة.

وبعدها قام سيد رجب بالذهاب الى يسرا فى العناية المركزة وأزال جهاز التنفس الصناعى حتى توفت وبالرغم من حبه لها الا انه خاف على نفسه فى توريطه فى قضية انجى.

وخلال الحلقة ايضا اكتشفت شقيقة الدكتور جلال أن رحمة هى التى قامت بقتل شقيقها لأنه هو الطبيب النفسى الذى قيمها قبل قبولها فى مجلس الشعب واكتشف انها مريضة نفسية ولذلك قامت بقتله.

أما دينا "نجلاء بدر" فكانت نهايتها مأسوية وجاء والدها ووالدتها من الكويت وقام زوجها بعزومتهم على الغداء وأحضر عمر "أحمد حاتم" وقام بعزومته فى نفس الوقت وبعدها كشف زوج دينا عن خيانة زوجته وطلب منها أن توقع إقرارا بالتنازل عن حقوقها والتنازل عن ابنها سولى وبالفعل فعلت وشعرت بالندم.

فوق مستوى الشبهات بطولة يسرا ونجلاء بدر وأحمد حاتم وشيرين رضا وسيد رجب وإخراج هانى خليفة.

  • أبو البنات
شهدت الحلقة الثلاثون من مسلسل أبو البنات تطورات كثيرة وخرج فارس من الحبس بعد سجنه لمدة يوم بتهمة الاعتداء على طليق فريدة ولكن هذا الشخص يقرر إخلاء سبيل فارس حظو للانتقام منه بنفسه وبالفعل يقوم بضرب فارس حظو "مصطفى شعبان" بالنار.

كما التقى كريم بمريم "سميرة مقرون" وطلب منها أن تتخذ قرارا اذا كانت ستوافق على الزواج أم ستعود لزوجها السابق .

كما ذهب الرازى "صلاح عبد الله" الى عم منصور "عبد الرحمن ابو زهرة " واتحد الصيادين وذهبوا لبيت الحاج منصور لينتقموا من الرازى ويقفوا امامه .

كما يقوم حسن ابن الرازى بقتله ويقوم بطعناه بالسكين اكثر من مرة ويتوفى.

وخلال الحلقة ايضا يرفض بنات فارس السفر مع والدتهم ويفضلوا الجلوس معه، ويقرر ايضا فارس الابتعاد عن فريدة وعدم الزواج منها ويجلس مع بناته.

وفى آخر مشهد يلتقى فارس بصافينار على البحر وينتهى المسلسل وفارس يلعب مع بناته على البحر.

ابو البنات بطولة مصطفى شعبان وعلا غانم وسميرة مقرون وصافينار واخراج رؤوف عبد العزيز ومن تأليف احمد عبد الفتاح .

  • ليالي الحلمية
شهدت الحلقة الثلاثين والاخيرة من مسلسل ليالى الحلمية تطورات عديدة باندلاع ثورة 25 يناير فى اخر حلقة وحبس الهام شاهين "زهرة" ونزول ابنة وصيفة الى الميدان للظاهر.

كما شهدت الحلقة خلاف توبة " ملك قورة " مع عادل البدرى " هشام سليم " بسبب عدم موافقته على تقديمها لفيلم مع مخرج اخر لكنها تصمم، ووقتها يدرك الخطا الذى وقع فيه عادل البدرى عندما ترك قمر " حنان شوقى " ويذهب اليها فى منزل ماما انيسة ويحاول مصالحتها .

وخلال الحلقة توفيت ماما انيسة " سميرة عبد العزيز"، وقتل توبة على ايد زينهم " محمد عبد الحافظ".

كما شهدت الحلقة استشهاد ابن عادل البدرى فى احدى المظاهرات فى فلسطين، اما نازك السلحدار " صفية العمرى " فقامت بالتبرع بجزء من اموالها الى اهالى الحلمية.

وانتهى الجزء السادس من ليالى الحلمية، من تأليف ايمن بهجت قمر وعمرو يس وإخراج مجدى ابو عميرة وبطولة الهام شاهين وهشام سليم وحنان شوقى ومحمد عبد الحافظ وصفية العمرى .