ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

مذكرة لرئيس البرلمان ضد «غلاب» بعد فوزه برئاسة «اقتصادية البرلمان»

الثلاثاء 14/فبراير/2017 - 12:27 م
صدى البلد
Advertisements
ماجدة بدوى - محمود إبراهيم
شهد البهو الفرعونى لمجلس النواب تجمع عدد كبير من أعضاء اللجنة الاقتصادية لبحث أزمة استحواذ دعم مصر على رئاسة اللجنة بعد تنحى الدكتور على المصيلحى، المستقيل لترشحه لمنصب وزارى.

وقال النائب عمرو الجوهرى، وكيل اللجنة، فى تصريحات صحفية، إن عددا من أعضاء اللجنة سيتقدمون بمذكرة لرئيس المجلس الدكتور على عبد العال للاعتراض على إجراءات انتخابات رئيس اللجنة، والتى أسفرت عن فوز النائب عمرو غلاب بالتزكية.

وأضاف الجوهرى أن ائتلاف دعم مصر قام بضم أكثر من 15 نائبا لعضوية اللجنة أمس، الاثنين، للتصويت لصالح مرشح الائتلاف النائب عمرو غلاب، نائب رئيس الائتلاف، رغم تأكيد الدكتور على عبد العال، رئيس المجلس، على أن الانتخابات ستجرى بين أعضاء اللجنة الحاليين دون انضمام أى أسماء جديدة.

وكان عمرو غلاب، نائب ائتلاف دعم مصر بمجلس النواب، فاز بمنصب رئيس لجنة الشئون الاقتصادية بالمجلس، عقب استقالة الدكتور علي المصيلحي، لتوليه حقيبة وزارية في التشكيل المرتقب.

وجاء فوز عمرو غلاب بالتزكية، لعدم ترشح أحد في مواجهته.

يأتي ذلك فيما سيطرت حالة من الغضب بين أعضاء لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، بسبب قرار ائتلاف دعم مصر بضم 14 عضوا إلى اللجنة عقب استقالة علي المصيلحي من رئاسة اللجنة، لترشحه لإحدى الحقائب الوزارية في التعديل الوزاري المرتقب.
Advertisements
Advertisements