ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

المؤسسات الدينية تعلن تأييدها للعملية "سيناء 2018".. الكنيسة: التاريخ سيسطر بحروف من نور تضحيات الجيش والشرطة.. والأزهر ودار الإفتاء يدعوان الشعب لمساندة قوات إنفاذ القانون لتطهير مصر من الإرهاب

الجمعة 09/فبراير/2018 - 03:27 م
الكنيسة الأرثوذكسية: التاريخ سيسطر بأحرف من نور تضحيات الجيش والشرطة
الأزهر يدعو كافة أبناء الشعب المصري إلى دعم القوات المسلحة
مرصد الفتاوى يدعو جموع الشعب المصري لمساندة القوات المسلحة والشرطة

كلف الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، الجيش المصري، بإنهاء الإرهاب الموجود في سيناء، ومواجهة المؤامرات والمخططات التي تستهدف النيل من مصر وشعبها، وزعزعة الاستقرار والأمن القومي الخاص بمصر، وعلي الفور، أتمت القوات المسلحة استعداداتها، لكي تنفذ تكليفات الرئيس.

واعلن العقيد تامر الرفاعي المتحدث العسكرى للقوات المسلحة، اليوم الجمعة، عن تنفيذ القوات المسلحة لعملية شاملة بمختلف الإتجاهات الاستراتيجية للقضاء على العناصر الإرهابية، تنفيذا لتكليف رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة عبدالفتاح السيسى إلى القيادة العامة للقوات المسلحة ووزارة الداخلية.

وقال المتحدث العسكرى «فى البيان رقم واحد للعملية الشاملة للقضاء على الارهاب 2018» إن العملية تهدف إلى تطهير المناطق التي يتواجد بها عناصر إرهابية، لاقتلاع الإرهاب من جذوره.

وفي هذا السياق، اعلنت المؤسسات الدينية المختلفة في مصر، متمثلة في الأزهر ودار الإفتاء والكنيسة الأرثوذكسية، عن تأييدها ودعمها للدور الذي يقوم به رجال القوات المسلحة والشرطة من اجل تطهير البلاد، وذلك كم يلي:

الكنيسة

أعلنت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية برئاسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية تأييدها ودعمها للمعركة الشاملة التي تقوم بها قواتنا المسلحة بالتعاون مع شرطتنا الوطنية لدحر قوي الإرهاب الغاشم في كافة أرجاء البلاد تنفيذا لتعليمات الرئيس السيسي.

وقال القس بولس حليم المتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية - في بيان له اليوم - إن التاريخ سيسطر بأحرف من نور تضحيات جيش مصر الباسل وأفراد شرطتها الشجعان الذين يضحون بأرواحهم فداء لمصر ودعما لاستقرارها عاشت مصر حرة أبية مستندة إلى وحدة شعبها العظيم.

الأزهر

أعلن الأزهر الشريف، دعمه الكامل لخطة المجابهة الشاملة، التي أعلنت القوات المسلحة ووزارة الداخلية انطلاقها، اليوم الجمعة، لمواجهة العناصر الإرهابية والإجرامية في سيناء الحبيبة وفي غيرها من أنحاء الجمهورية.

ودعا الأزهر الشريف كافة أبناء الشعب المصري إلى دعم القوات المسلحة الباسلة ورجال الأمن الشجعان في مواجهتهم لتلك العناصر الإرهابية والإجرامية، حتى تتطهر مصر من دنس تلك العصابات، التي روعت الآمنين وسفكت الدماء المعصومة، وعاثت في الأرض فسادا.

وأشاد الأزهر الشريف بما يقدمه أبناء الجيش والشرطة البواسل من تضحيات ودماء غالية عزيزة ليعم الأمن والأمان في جميع ربوع مصرنا الغالية، ولإفشال مخططات الفوضى والفتنة التي تريد العصف باستقرار الوطن، مثنيا بما يقدمه أبناء سيناء الحبيبة من تضحيات وما تحملوه من معاناة بسبب إجرام تلك العصابات الإرهابية.. حفظ الله مصر من كل سوء ومكروه.

دار الإفتاء

دعا مرصد الفتاوى التكفيرية والآراء المتشددة التابع لدار الإفتاء المصرية جموع الشعب المصري إلى مساندة ودعم القوات المسلحة والشرطة بكل قوة وبكافة السبل مع إعلان القوات المسلحة اليوم الجمعة بدء العمليات العسكرية الموسعة والشاملة في مواجهة الجماعات والتنظيمات الإرهابية تحت شعار "سيناء 2018".

وأعلن العقيد أركان حرب تامر الرفاعي، المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة في بيان له اليوم الجمعة، أن قوات إنفاذ القانون بدأت مواجهة شاملة ضد الإرهاب تحت شعار "سيناء 2018".

وأكد مرصد الإفتاء أن الشعب المصري يقدر جيدا التضحيات والبطولات الكبيرة التي تقوم بها القوات المسلحة والشرطة في مواجهة التنظيمات والجماعات الإرهابية التي تسعى لتنفيذ مخططاتها ومؤامراتها الشيطانية لنشر الخراب والدمار في كل مكان وتفتيت المنطقة العربية.

وشدد المرصد على أن القضاء على التنظيمات والجماعات الإرهابية يتطلب التعاون والتكاتف التام بين كافة فئات ومؤسسات الدولة لاقتلاع جذورها الشيطانية ودعم الجهود الضخمة التي تقوم بها القوات المسلحة والشرطة في حربها ضد الإرهاب، داعيا كافة فئات الشعب المصري إلى مساندة ودعم الجهود التي تقوم بها القوات المسلحة والشرطة في مواجهة الجماعات والتنظيمات الإرهابية التي تنفذ مخططات ومؤامرات خارجية لنشر العنف والتخريب في مختلف ربوع الوطن، حتى تنعم مصرنا الغالية بالأمن والاستقرار.
ads

تعليقات فيسبوك

تعليقات صدى البلد

ﺗﺼﻮﻳﺖ

هل تؤيد مقترح برلماني بإخضاع الناجحين في مسابقة المعلمين لبرنامج تأهيلي قبل بدء العمل؟

هل تؤيد مقترح برلماني بإخضاع الناجحين في مسابقة المعلمين لبرنامج تأهيلي قبل بدء العمل؟