الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

الزند: لم "ألتق "الكتاتني".. و"قضاة من أجل مصر" يعملون لصالح "الإخوان"


نفى المستشار أحمد الزند، رئيس نادي قضاة مصر، في مؤتمر صحفي، ما أشيع حول لقائه مع الدكتور سعد الكتاتني رئيس حزب الحرية والعدالة ومحاولته التفاوض معه، مؤكدا أنه لا يمكنه أبدا أن يخون القضاة، وانه يجب أن يتحاور أولا مع قضاة مصر قبل الاقدام على مثل هذا الفعل .
وأضاف الزند أن القضاة هدفهم الأساسي هو الحفاظ على استقرار الوطن، وأنهم يشعرون بالأسى تجاه الحالة الأمنية والدستور الجديد ، موجها كلمة لمن نشر هذه الشائعة قائلا : "يا كاذب، هذه ليست أول كذبة لك، وقضاة مصر لن تنطلي عليهم هذه الحيلة".
وأكد رئيس نادي القضاة أن قضاة مصر سوف يستجيبون لأي مبادرة تعمل على رفع ما وقع عليهم من ظلم وعدوان.
وبشأن اجتماع قضاة مصر المستقلين للإشراف على الانتخابات قال :"من أنتم لكي تنتحلوا صفة ممثلي قضاة مصر، القضاة ممثلوهم متواجدون هنا، ولا يتحدث أحد باسمهم".
وقال الزند إنه اندهش من تصريح الرئيس محمد مرسي بعد فوزه بالانتخابات الرئاسية الذي قال فيه أن مئات القضاة اتصلوا به لتهنئته، مشيرا إلى أنه ظن في البداية ظنا حسنا، ولكنه اكتشف أن ما قاله كان صحيحا، فهناك من يعمل من القضاة لصالح تيار معين وأسموا أنفسهم "قضاة من أجل مصر".
وأضاف:"أنتم لستم أشرافا أو أطهارا، إنما الأشراف متواجدون هنا للحفاظ على الشرعية ووحدة واستقلال القضاء، كما طالب بشطب جميع المنضمين إلى "قضاة من أجل مصر" من نادي القضاة والجمعية العمومية.