ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

المكان وأهميته فى الدراما السينمائية .. بمكتبة المستقبل

الجمعة 10/أغسطس/2018 - 06:04 ص
صدى البلد
طارق موسى
تنظم مكتبة المستقبل إحدى معاقل الثقافة بجمعية مصر الجديدة ، فى الرابعة من بعد ظهر اليوم الجمعة ، ندوة بعنوان " الريف والمدينة في السينما المصرية " ، تتناول  أهمية المكان في تكوين الصورة ومضمون الأفلام المصرية منذ نشأتها .. إذ يتعبر أحد الأبطال الهامين الذين لا يمكن تهميشهم ، تقديم الناقدة أمنية عادل .

صرح د.نبيل حلمى سكرتير عام جمعية مصر الجديدة ، أن الندوة سوف تناقش وترصد مكانة "المكان" في السينما المصرية، حيث استقرار السينما في بدايتها بالريف ومن ثم انتقلت إلى المدينة ، مشيرا إلى أن الندوة تلقى الضوء على مشاهد فى بعض نماذج الأفلام التي تكشف عن ملامح "الريف والمدينة" في السينما المصرية وخلفيات حضور الريف والمدينة بالأفلام .. فضلا عن التعمق بالمنظور الاجتماعي والاقتصادي والمتغيرات التي شهدها القطر المصري وتأثيره على السينما والفرد والبطل والمكان ..

من جانبه قال م.فؤاد عدلى ، مدير مكتبة المستقبل ، إن محاور الندوة تتمحور فى عدة نقاط فى مقدمتها السينما وحكاية الإنسان ، السينما والمكان ، انطلاق السينما من الواقع ، السينما والأدب والمكان ، المجتمع والاقتصاد والقوانين والسينما ، ثقافة المدينة .

يعقب الندوة عرض لفيلم م "خرج ولم يعد" للمخرج محمد خان .. إنتاج: 1984 ، كأحد الافلام التى جمعت بين المدينة والريف فى إسقاطات تبرز مساوئ المدينة ومايحتصنه الريف من ابداعات جمالية ومقارنة بين المكان فى كلا منهما .
loading...

ترشيحاتنا

ads

تعليقات فيسبوك

تعليقات صدى البلد

ﺗﺼﻮﻳﺖ

هل ينجح التابلت في القضاء على الدروس الخصوصية ؟

هل ينجح التابلت في القضاء على الدروس الخصوصية ؟