ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

67.5 مليار دولار حجم التجارة بين الصين وروسيا في 8 أشهر

الجمعة 14/سبتمبر/2018 - 01:51 م
 الصين وروسيا
الصين وروسيا
أ ش أ
أعلنت وزارة التجارة الصينية أن حجم التجارة الثنائية بين الصين وروسيا بلغ 67.5 مليار دولار أمريكي خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام الجاري، بزيادة 25.7% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي .

وقال المتحدث باسم وزارة التجارة الصينية "قاو فنغ" – في مؤتمر صحفي اليوم- إن التوقعات تشير إلى وصول قيمة التجارة الثنائية إلى 100 مليار دولار أمريكي بنهاية العام الجاري ، لافتا إلى أن الصين ظلت أكبر شريك تجاري لروسيا لثماني سنوات متتالية .

وأكد فنغ أهمية العلاقات الاقتصادية والتجارية بين الصين وروسيا ، ودورها الدافع والداعم للعلاقات الثنائية، حيث حافظت الصين على كونها دولة مستثمرة رئيسة في روسيا .

وأضاف أن البلدين اتفقا على نتائج مهمة عديدة في منتدى الشرق الاقتصادي الرابع الذي انعقد قبل يومين في فلاديفستوك الروسية، بينها: اتفاقيات تعاونية وشراكات ثنائية في مجالات الطاقة والموارد والتطوير الزراعي والغاباتي والمعدات الميكانيكية واللوجستية والطب والمالية وغيرها .

يشار إلى أن الصين استثمرت 230 مليون دولار أمريكي بشكل مباشر في جميع القطاعات الروسية خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الجاري، بينما بلغ الاستخدام الفعلي الصيني لرأس المال الروسي 48.64 مليون دولار أمريكي، وشهدت المشاريع الاستراتيجية الثنائية تقدما ملحوظا في مجالات الطاقة والطاقة النووية والطيران والفضاء والبنية التحتية العابرة للحدود وغيرها.
loading...
ads

تعليقات فيسبوك

تعليقات صدى البلد

ﺗﺼﻮﻳﺖ

هل تؤيد إصدار قانون مكافأة نهاية الخدمة للمطلقات؟

هل تؤيد إصدار قانون مكافأة نهاية الخدمة للمطلقات؟