ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

دفاع البرلمان: السودان لم يكن في أي وقت من بين الدول الراعية للإرهاب

الإثنين 11/فبراير/2019 - 02:44 م
النائب أحمد العوضى
النائب أحمد العوضى وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بالبرلمان
معتز الخصوصي
قال النائب أحمد العوضي، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومي بالبرلمان إننا كنواب ندعم مطلب البرلمان العربي برفع السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب، خاصة وأن السودان يعتبر بلدا عربيا أفريقيا تربطنا به علاقات أزلية ويمثل العمق الاستراتيجى لمصر ودولة شقيقة تربطنا بها علاقات وأهمها نهر النيل المشترك بيننا.

وأشار العوضى فى تصريحات خاصة لـ"صدى البلد" إلى أننا ندعم السودان فى كل الحالات لأنها بلد شقيقة، وندعمها في كافة المجالات لرفع أى عقوبات يتم فرضها عليها.

وأكد عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بالبرلمان أن السودان لم يكن فى أى وقت من الأوقات من بين الدول الراعية للإرهاب، مشيرًا إلى أن هناك دولا بعنيها تدعم الإرهاب وهى قطر وتركيا وإيران، وهذه الدول هى التى تريد الإضرار بالمصالح العربية بشكل عام والمصالح المصرية بشكل خاص من دعمها للإرهاب فكريا وبالسلاح والمعلومات.

وكان قد أكد البرلمان العربي أحقية جمهورية السودان فى الانخراط بشكل كامل في المجتمع الدولي واستعادة اندماجها السياسي والاقتصادي، على كل المستويات العربية والإقليمية والدولية باعتبارها دولة كبيرة ومحورية.

كما أكد البرلمان في ختام جلسة الاستماع التي عقدها بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية اليوم، حول "رفع اسم السودان من قائمة الدول الداعمة للإرهاب"، على ضرورة استفادة المجتمع الدولى من جهود وإمكانيات ومبادرات جمهورية السودان إقليميا ودوليا لمواجهة الظواهر التي تهدد الأمن الإقليمي والدولي، ولا سيما وأن الموقع الجغرافي للسودان والأدوار السياسية والأمنية التى يلعبها فى المنطقة العربية والأفريقية تعزز من جهوده الحثيثة فى إطار المحافظة على السلم والأمن في محيطه الإقليمي وفي العالم.