ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

بوتين يعلن عن سلاح خطير سيغير موازين القوة فى العالم.. فيديو

الثلاثاء 12/فبراير/2019 - 06:22 م
الرئيس الروسي فلاديمير
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
حسام رضوان
أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم، عن سلاح خطير سيقلب موازين القوة فى العالم.

وأكد بوتين بحسب قناة "روسيا اليوم" أنه تم إنجاز عملية تطوير حاملة الصواريخ القتالية "TU-160"، لتصبح عمليا سلاحا جديدا في الجيش الروسي.

وقال خلال اجتماع مع ممثلين عن المجتمع الروسي إنه تم تنفيذ مشروع متألق في مدينة قازان، حيث طورت عمليا آلة جديدة على أساس "TU-160" بالقوات المسلحة، وهي حاملة قتالية وفرط صوتية للصواريخ.

وأضاف : "لم نطور فقط حاملة الطائرات ذاتها، وإنما أيضا الأسلحة التابعة لها، وهذه الطائرة تعمل كالساعة، وهذا أمر ممتاز".

وأفصح عن نيته إعطاء توجيه بالعودة إلى العمل على مشروع تصميم طائرة فرط صوتية لنقل الركاب.

وأشارت القناة إلى أن قاذفات "TU-160"، المعروفة أيضا باسم البجعة البيضاء، هي أكبر طائرة في العالم لها أجنحة متغيرة الشكل، وتعتبر من أقوى الآليات القتالية.

كانت الدفاع الروسية قد أعلنت في عام 2018، أن مصنع قازان للطائرات بدأ إنتاج الجيل الجديد من قاذفات "TU-160" الإستراتيجية.

وتابعت القناة أن الجيل القادم من هذه القاذفات يحمل اسم "TU-160 M2M"، حيث ستكون أكثر فاعلية من النسخ الحالية بمعدل 60%، وستزود بمنظومات رادارات حديثة وأجهزة توجيه عالية الدقة، والأهم من ذلك أنها ستطلى بمواد خاصة تجعل منها طائرات شبح غير مرئية من قبل رادارات العدو.

وأوضحت أن قاذفات "TU-160" الحالية يمكنها التحليق لمسافات تزيد عن 8000 كلم، ونقل 40 طنا من الذخائر المتنوعة مثل الصواريخ المجنحة "Х 101" و"Х 555"، وأنواع مختلفة من القنابل الموجهة والعنقودية والصواريخ المزودة برؤوس نووية.
ads