ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

صوت لم يغير معدنه الذهبي الزمن .. عزيزة جلال تعود بـ مستنياك بعد 35 عاما من الغياب بإبداع.. شاهد

الأربعاء 22/مايو/2019 - 02:25 م
عزيزة جلال
عزيزة جلال
ميس رضا
بصوت قوى يملؤه الشجن والحنان أطلت الفنانة المغربية عزيزة جلال على فضائية "إم بي سي"، عبر برنامج "اللقاء من الصفر" لتبهر محبيها وجمهورها الذى غابت عنه سنوات طويلة بعد اعتزالها الفن بصوت أقوى يعزف على أوتار كل من اشتاق لصوتها وطلتها متغنية بأغنيتها الشهيرة مستنياك التى تغنى بها نجوم آخرين منهم نانسي عجرم.

ولا يمكن للمستمع أو المشاهد المصري والعربي  أن ينسى إطلالة عزيزة جلال على خشبة المسرح أو التلفزيون أو على أغلفة الأسطوانات والشرائط الغنائية، فهي صاحبة شكل مميز جدا وبنظاراتها عُرِفت وأحبها الناس.

 

روت عزيزة جلال خلال لقائها على فضائية "إم بي سي"، جوانب من حياتها الشخصية مشيرة إلى دور جدها المؤثر فى حياتها  وأنه سبب فى تسميتها باسم عزيزة لقربها الشديد له من قلبه رغم وجود حفيدة أخرى سبقتها تحمل نفس اسمها.

 

والفنانة عزيزة جلال، من مواليد مدينة مكناس عام 1958 واعتزلت الفن عام 1985 وهي في قمة تألقها الفني وحضورها المميز، وتوقفت عن الغناء بعد زواجها برجل أعمال سعودي وتفرغها للحياة العائلية معه في مدينة الطائف.

 

عرفها العالم ىالعربي بصوتها الذى جذب كل من استمع له من ملحنين وموسيقيين وغيرهم ونجحت عزيزة جلال في الغناء في المغرب والقاهرة والإسكندرية وفي حفلات معرض دمشق الدولي، وفي العراق وفي الكويت وفي أبو ظبي ودبي وقرطاج في تونس، وفي العديد من عواصم الوطن العربي، لكنها لم تخض أي تجربة من تجارب الغناء في السينما أو من خلال أعمال الأوبريت في المسرح الغنائى كما اقتصر حضورها التلفزيونى والإذاعى على تسجيل وتصوير الأغانى الجديدة أو الغناء في الحفلات العامة التي تنقلها الإذاعتان المرئية والمسموعة فقط وكانت ترفض الغناء في الأعراس والحفلات التي يقدم فيها الأكل والشرب.

وكانت آخر حفلاتها بالمغرب، كما أنها قدمت بعض الحفلات الخيرية ذات الهدف الإنساني النبيل في المغرب، ذهب ريعها لمستشفيات أمراض القلب.

ads