ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

الجفتون و شعاب بيوض وتمارا وسيلين.. ما فعله محمد صلاح في الغردقة خلال 48 ساعة .. صور

الأحد 09/يونيو/2019 - 11:17 م
محمد صلاح مع أصدقائه
محمد صلاح مع أصدقائه في الغردقة
ابراهيم جادالله
لم تكن عطلة صيفية للاستجمام فحسب، تحولت زيارة محمد صلاح لاعب منتخب مصر إلى منتجع الجونة السياحي في الغردقة، إلى احتفالية ودعاية مجانية للسياحة المصرية ومنتجعات البحر الأحمر.

عيون العالم تراقب صلاح

العيون تتبعت صلاح وكاميرات الهواتف لاحقته لتسجل له لحظات ممتعة في حضن الطبيعة الخلابة والمياه الزرقاء وسماء الجونة الصافية، وتهافت المحبين والمشجعين لـ التقاط صور تذكارية لتخليد تلك اللحظات.
الجفتون و شعاب بيوض
لم يكن محمد صلاح وحده الذي دلف إلى الغردقة في تلك الأثناء حيث تبعه الحارس المخضرم للفريق الملكي ريال مدريد، كايلور نافاس، بينما تبعه بعد ذلك عماد متعب وأسرته التي التقت بمحمد صلاح هناك.

متعب ونافاس 

ورافق نجم ليفربول ومنتخب مصر محمد صلاح نجم النادى الأهلى عماد متعب وذلك خلال الرحلة التى قام بها صلاح لجزيرة الجفتون مستقلا يختا سريعا ملكا لأحد أصدقائه، والتقى صلاح هناك بـ كيلور نافاس - حارس مرمى فريق ريال مدريد والذي كان يقوم برحلة بحرية بنفس الجزيرة ونفس المكان.

ونشر عماد متعب عبر موقع الصور والفيديوهات "إنستجرام" صورة له برفقة محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي.
الجفتون و شعاب بيوض
وظهر عماد متعب ومحمد صلاح خلال قضاء إجازتهما الصيفية بأحد شواطئ الجونة مستمتعين بالطقس المشمس ونالت الصورة إعجاب متابعيهما'. وعلق قائلًا" سعيد لرؤيتك يا صديقي فخر العرب".

ونشرت يارا نعوم زوجة عماد متعب لاعب الأهلي السابق على حسابها بموقع الصور والفيديوهات "إنستجرام" صورا لابنتها تمارا وسيلين برفقة محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي.


الجفتون و شعاب بيوض
وظهر صلاح برفقة تمارا وسيلين خلال قضاء إجازتهما الصيفية بأحد شواطئ الجونة مستمتعين بالطقس المشمس ونالت الصورة إعجاب متابعيها".

الجيفتون.. موطن طيور النورس

وتعد جزيرة الجيفتون التي زارها صلاح من أهم المواطن الطبيعية لطيور النورس، حيث يسكنها نحو 50% من طيور النورس في العالم، إضافة لأنواع أخرى من الطيور والزواحف هي الأولي من حيث الأهمية لقطاع السياحي، حيث إنها الجزيرة الوحيدة المسموح بالنزول عليها فقط تتميز بموقعها القريب من مدينة الغردقة وبرمالها الناعمة، وما يحيط بها من مواقع غوص.
الجفتون و شعاب بيوض
وتضم "الجفتون" 14 موقعًا من أجمل مواقع الغوص بالغردقة، إضافة إلى تعدد مواردها الطبيعية بداية من الرمال الناعمة والشواطئ الجميلة.. ونظرًا لأهميتها السياحية الكبيرة، فإن جزيرة الجفتون تشكل إحدى دعائم اقتصاد البحر الأحمر والاقتصاد القومي لما تتمتع به من قيم اقتصادية عالية تدر بدورها تدفقات نقدية كبيرة.

صلاح يتناول السي فود

وحرص محمد صلاح على قضاء أطول وقت ممكن على ظهر الجزيرة، ولم يغادرها حتى تناول وجبة الغذاء فيها، والتى كانت عبارة عن أجود أنواع السى فود، كما حرص على ممارسة الألعاب المائية مثل لعبة الكوترا والتزحلق على الماء بالبورد.

شعاب بيوض 

وزار صلاح بالأمس، شعاب "بيوض" وهى المنطقة الأقرب للجونة خاصة إذا كانت سرعة الرياح شديدة لذلك يلجأ معظم أصحاب المراكب السياحية واليخوت إليها كمنطقة آمنة وأكثر هدوءا ويمكن ممارسة الرياضات البحرية بها.
الجفتون و شعاب بيوض
وهذا ما حدث خلال الرحلة البحرية التى قام بها النجم المصري محمد صلاح المحترف في صفوف ليفربول الإنجليزي على ظهر مركب بصحبة مجموعة من أصدقائه في أحد شواطئ الجونة، حيث استمتع بالطقس المشمس ومياه البحر التي أحاطته من جميع الجوانب.

سنوركل صلاح

مارس صلاح خلال الرحلة التى استغرقت 5 ساعات رياضة السنوركل وهى السباحة على سطح الماء من خلال ماسك زجاجى شاهد من خلاله الشعاب المرجانية بالمنطقة، حيث تمتلك تلك المنطقة شعابا مرجانية فريدة تتنوع ما بين الشعاب الصلبة والنارية والملونة الرخوة بجانب أن تلك المنطقة تشتهر بظهور عدد من الكائنات البحرية النادرة مثل الدلافين من نوع الدوارة، وذات الأنف الزجاجية كذلك السلاحف البحرية وعدد من الأسماك بمختلف الأنواع وتقع تحديدا شمال مدينة الغردقة غرب الجونة.

وتمتد منطقة شعاب "بيوض" لتشمل عددا من الشعاب المجاورة على مساحة 5 كم مربع فهناك شعاب الدير التى يمارس أيضا عليها رياضة "السنوركيل" وقد قام صلاح بعد انتهاء الرحلة بجولة بحرية مفتوحة باللنش السريع الذى كان يستقله.

ويبلغ طول اللنش الذي استقله محمد صلاح 28 مترا وظهر من خلال فيديو تداوله الجمهور على فيسبوك أصوات المحبين من جمهور محمد صلاح يلوحون له بالتحية ويرددون اسمه بأصوات عالية "مو صلاح مو صلاح" بينما بادلهم النجم المصري التحية.