ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

بـ 52% وصل العالمية.. قصة محمد صلاح مع الثانوية

الإثنين 10/يونيو/2019 - 09:50 م
محمد صلاح
محمد صلاح
محمد أبو ليلة
مع بداية امتحانات الثانوية العامة للعام الحالي، يحن كثيرون لمعرفة كواليس ومجموع كل واحد من المشاهير في الثانوية العامة، خصوصًا أن هذه المرحلة العمرية تكون لها أثر مهم في حياة كل شخص، لكن الغالب والذي أصبح معروفًا لدى أن مجموع الثانوية العامة لم يعد مقياسًا لنجاحات ما بعد الثانوية العامة، فكثير من المشاهير والناجحين في شتى المجالات كان مجموعهم في الثانوية العامة ضئيلًا جدًا.

أحد أشهر لاعبي كرة القدم المصرية عبر التاريخ والنجم الأول للمنتخب ونادي ليفربول الإنجليزي محمد صلاح كان من ضمن هؤلاء الذين لم يكن مجموعهم في الثانوية العامة كبير، فصلاح ابن الـ 27 عامًا وُلد عام 1992، بقرية نجريج مركز بسيون محافظة الغربية، وبعد مرحلة الإعدادية لم يلتحق صلاح بالثانوية العامة، لكنه التحق بالثانوية الصناعية، نظرًا لحبه الشديد لكرة القدم.

الثانوية الصناعية

وقتها كان صلاح يلعب لنادي اتحاد بسيون ثم نادى عثماثون طنطا وهو لم يتجاوز الـ 14 عامًا من عمره، ثم انضم كناشئ في نادي المقاولون العرب عام 2006، حيث كانت أولى محطاته الإبداعية، وقتها كان صلاح قد التحق بالمدرسة الثانوية الصناعية.

مرحلة الثانوية لدى صلاح لم تكن تهمه كثيرًا فهو كان شغله الشاغل لعب كرة القدم والتألق في صفوف الناشئين، حيث انتشرت صورة لصلاح مع زملائه في نادي المقاولون العرب وهو في مرحلة الثانوية العامة.

وقتها كان ناشئي المقاولون يلعبون ضد نادي بترول أسيوط عام 2008، بدوري الناشئين وتجمع اللاعبون في مقر النادي ثم ذهبوا لاستقلال قطارًا ومن ثمّ التوجه لأسيوط لخوض اللقاء فالتقطوا صورة تذكارية والتي انتشرت مع شهرة محمد صلاح.

52 في المائة

استمر صلاح في التألق مع ناشئي المقاولون وحصل على مجموع 52.5 % في الثانوية الصناعية، بعدها خاض أول مباراة له في الدوري المصري الممتاز في 3 مايو 2010 وكان في الثامنة عشر من عمره أمام نادي المنصورة في لقاء انتهى بالتعادل 1–1 وشارك صلاح كبديل في هذا اللقاء.

في موسم 2010- 2011، أصبح صلاح لاعبًا أساسيًا بالفريق، وسجل أول أهدافه في 25 ديسمبر 2010 أمام النادي الأهلي في لقاء انتهى بالتعادل 1–1، ساهمت قدراته ومهاراته العالية وسرعته الفائقة بجعله محل اهتمام وسائل الإعلام.

وكان على وشك الانتقال لنادي الزمالك قبل الانتقال لصفوف نادي بازل السويسري، قبل أن يعرقِل انتقاله رئيس نادي الزمالك في هذا الوقت ممدوح عباس، معللًا رفضه بصغر سنه وقلة خبرته.

صلاح الآن هو أحد أبرز اللاعبين العرب والأفارقة، حيث حصد العديد من الجوائز أبرزها جائزة أفضل لاعب في إنجلترا 2018، وجائزة أفضل هدف في الموسم 2018، وجائزة الاتحاد الأفريقي لأفضل لاعب في أفريقيا لعامي 2017 و2018، جائزة أفضل لاعب أفريقي بواسطة البي بي سي لعامي 2017 و2018، وأفضل لاعب في الدوري الإنجليزي لعام 2018، اختير من قبل مجلة تايم الأمريكية في عام 2019 ضمن 100 شخصية تأثيرًا في العالم.
ads