Advertisements
Advertisements

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
Advertisements
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

برلماني: مبادرة حياة كريمة تحد من أرتفاع نسبة الفقر

السبت 03/أغسطس/2019 - 09:13 م
مبادرة حياة كريمة
مبادرة حياة كريمة
Advertisements
حسن رضوان
أشاد حمدي بخيت عضو لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب،بمبادرة حياة كريمة لدعم القرى الأكثر احتياجا التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال مؤتمر الشباب السابع، بالعاصمة الإدارية، والتي تأتي استمرارا للمبادرة التي تم إطلاقها من قبل.

وأضاف "بخيت" في تصريحات لـ"صدي البلد"، أن هناك نسبة كبيرة من الشعب المصري يحتاج إلى حياة كريمة، لافتًا إلى أنه في حين نعانى ارتفاع نسبة الفقر في مصر لابد من وجود هذه المبادرات التي تعمل على تحسين الظروف الاقتصادية لدى المواطن.

وأشار عضو لجنة الشئون الأفريقية بالبرلمان إلى ضرورة تكثيف الجهود لخدمة المواطن وتحسين ظروفة في جميع المجالات حتى يشعر بالتحسن على أرض الواقع، مطالبًا بمشاركة جميع الشباب في مؤتمرات الشباب التي تكون تحت رعاية الرئيس السيسي لسماع مشاكلهم وعلاجها.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، شهد خلال الجلسة الختامية للمؤتمر الوطني السابع للشباب، الذي أقيم الثلاثاء والأربعاء الماضيين، بالعاصمة الإدارية الجديدة، إطلاق مبادرة "حياة كريمة" لدعم الأسر الأكثر فقرًا.

ووفقا للمبادرة فإنه يتم تقسيم القرى إلى 3 فئات حسب نسبة الفقر في هذه القرى بالإضافة إلى استهداف الأسر الأكثر احتياجا والأيتام وذوي الإعاقة، وقد تم العمل بالتعاون مع الشركاء من الشباب المتطوعين والمؤسسات الحكومية ووزارتيّ التضامن والتخطيط والهيئات الأهلية.

كما تم وضع آلية للرصد والمتابعة لتنفيذ المبادرة بشكل دوري ورصد ردود أفعال المواطنين ونقله للجهات المعنية وإيصال المقترحات المتعلقة بتفعيل المبادرة وتجميع البيانات ووضعها أمام متخذي القرار.

كما أن المبادرة شملت أعمال النظافة وتطوير وتحديث المنازل وإرسال حملات طبية للقرى والأدوية والأمصال وتحديث جودة مياه الشرب وتوصيل مياه الشرب والصرف الصحي ورفع كفاءة المدارس وإقامة أخرى جديدة.
Advertisements
Advertisements