Advertisements
Advertisements

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
Advertisements
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

حقيقة إسقاط إيران 10 طائرات إف 16 بضربة واحدة.. ولماذا لا يجب أن ترد السعودية

الخميس 19/سبتمبر/2019 - 03:12 م
إف 16
إف 16
Advertisements
محمد علي
دون أن يكون هناك رد تتكلف عناءه السعودية، كشف عضو في البرلمان الأمريكي والمسمى الكونجرس، لماذا يجب أن ترد أمريكا بنفسها على الهجمات التي قامت بها إيران على بقيق وهجرة خريص، دون أن يكون لدولة أخرى حرية الرد، وفق ما ذكرت شبكة "سي إن إن" الأمريكية.

وصرح النائب بالكونجرس الأمريكي، آدم كيزينجر، الذي خدم في القوات المسلحة الأمريكية في كل من العراق وأفغانستان، بأن هناك ثلاث خيارات فيما يتعلق بالرد على إيران ومهاجمتها معملين لشركة أرامكو السعودية في بقيق وهجرة خريص.

واعتبر كيزينجر إن السعودية لديها دفاع وتسليح قوي لكن ليس من الأفضل أن تتولى هي الرد على إيران.

وقال كيزينجر "إنه من الأفضل توجيه ضربة أمريكية ضد منشأة نفطية إيرانية أو مستودعات أسلحة بإيران أو ما اعتقد أنه يجب القيام به وهو استهداف مصالح إيرانية في سوريا، هذا سيكون ردا يترتب عليه ردود يمكن أن تكون أي شيء، وباعتقادي لن يكون هناك أي رد من إيران عليه".

أضاف: "ماذا يحدث إن قامت السعودية بالرد العسكري على إيران، لنكن واضحين في ذلك، إن ضربت السعودية إيران، حتى وإن كانت الضربة جزئية فباعتقادي أنها بذلك قد أشعلت حربا إقليمية.. رد سعودي مباشر ضد إيران، سيترتب عليه تداعيات أكبر بكثير على أمننا القومي مما سترتب على رد أمريكي".

أوضح :"أمامنا اختيار من ثلاثة، أعتقد أنه كان علينا الرد على هجوم الطائرات المسيرة، لأن أثره كان أشبه بخسارة 10 طائرات F-16، وبصراحة رأت إيران ذلك على أنه ضعف وهم يعودون إلى ذلك، وهنا لدينا 3 خيارات، إما ضرب منشأة نفطية إيرانية كرد جزئي، أو ضرب مواقع الأسلحة التي أطلقت هذا الهجوم أو وهذا ما أرجحه هو أهداف تابعة للحرس الثوري الإيراني في سوريا، فلديهم الكثير من القوات في سوريا".
Advertisements
Advertisements