ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

الخشت: ليس شرطا أن تكون كئيبا من أجل أن تكون عميقا

الخميس 07/نوفمبر/2019 - 11:07 م
رئيس جامعة القاهرة
رئيس جامعة القاهرة
Advertisements
ياسمين سامي
حضر مجموعة من طلاب جامعة القاهرة مسرحية المتفائل المأخوذة عن رواية "كانديد" للأديب والفيلسوف الفرنسى فولتير والتي تعرض علي المسرح القومي.

ونشر الدكتور الخشت عبر صفحته الشخصية علي موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: الآن طلابنا مع فولتير في المسرح القومي أقدم وأعرق مسرح بالوطن العربى، يشاهدون مسرحية "المتفائل" وهي مسرحية مأخوذة عن رواية "كانديد" للأديب والفيلسوف الفرنسى فولتير وهى رواية فلسفية خيالية تدور أحداثها حول شخص يتمسك بحلمه ويحارب كل المشكلات والأمراض الموجودة في مجتمعه للوصول إلى هدفه من خلال التفاؤل، وتُقدَم هذه الرواية الفلسفية في إطار مسرحية غنائية كوميدية مغلفة بصورة بصرية حديثة ورائعة.

وتابع الخشت: حان الوقت لمغادرة السقوط الفني والتدني في الوجدان العام، حان الوقت للدخول في عصر حداثة حقيقي والارتقاء بالذوق الفني ومشاهدة الأعمال المسرحية العالمية.

وقال: ليس بشرط ان تكون كئيبًا من أجل أن تكون عميقًا، فولتير جمع بين العمق والكوميديا والمتعة والرسالة الإنسانية الرائعة في هذا العمل المسرحي.

واختتم : المسرحية بطولة سامح حسين و سهر الصايغ ، ديكور حازم شبل، أزياء نعيمه عجمي ، موسيقي هشام جبر ، أشعار طارق على . إضاءة ابو بكر الشريف، استعراضات ضياء شفيق، وإخراج إسلام إمام.
AdvertisementS
AdvertisementS