ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

مش عايز فلوس تاني.. نجيب ساويرس يكشف عن رؤيته للمرحلة: منافسة الحكومة للقطاع الخاص خطر على الاستثمار

الثلاثاء 12/نوفمبر/2019 - 07:58 ص
رجل الأعمال المهندس
رجل الأعمال المهندس نجيب ساويرس
Advertisements
كتب - محمد الصاحى
بنجاحاته وخبرته وما حققه على مدار عقود من الزمان، وبثوب الناصح الأمين الباحث عن السعادة بعد الوصول إلى قمة النجاح، حل رجل الأعمال المهندس نجيب ساويرس ضيفا على برنامج «القاهرة الآن» الذي تقدمه الإعلامية «لميس الحديدي» ليكشف عن نجاحاته وتطلعاته، موقفه من خطوات الإصلاح الاقتصادي التي تتخذها الدولة المصرية.

اللقاء التلفزيوني الذي استمر لقرابة ساعة بعد انقطاع دام لـ 6 سنوات، بدأ بالتعبير عن رضاه التام عن ما وصل إليه من نجاحات، معتبرا الفترة التي يعيشها بمثابة فترة للبحث عن السعادة بعيدا عن الثروة والمال، قائلا: «انا عايش علشان انبسط وبس معنديش رغبة أحقق أي فلوس أو مكاسب في الحياة خلال تلك كل اللي انا عايز احققه اني انبسط و اعمل عمل خير كبير».

طموحي أشوف بلدنا أفضل 

الرغبة الحقيقة التي يسعى إليها رجل الأعمال نجيب ساويرس، تتمثل في دعمه للوطن، وحرصه على تحقيق مستقبل أفضل لمصر والمصريين، وهو ما وصفه قائلا: «بطمح خلال الفترة المقبلة لدعم البلاد، للقضاء على الفقر، علشان طموحي أشوف بلدي مفيهاش فقراء لأنها تستحق تكون في مكانة أفضل من اللي هى فيها»، مشيرا إلى أنه رغم ما يتم تحقيقه من إنجازات على أرض الواقع إلا أن الدولة المصرية تستحق مكانة أفضل، خاصة وأن الله منحها كل الإمكانيات التي تؤهلها لتلك المكانة.

عندنا امكانيات لكن متسلطين على نفسنا

الإمكانيات الهائلة التي تمتلكها الدولة المصرية، دفعت ساويرس للتأكيد على أن الكثير من المصريين هم السبب في تلك الحالة التي تعانيها الدولة، خاصة وأن الدولة تمتلك جميع الامكانات، قائلا: «بلدنا ربنا اداها كل حاجة إلا احنا بس متسلطين على نفسنا»، كاشفا عن أنه كان يسعى منذ صغره إلى تحقيق الغناء والثراء وأن يصبح من ضمن أغنى أغنياء العالم، قائلا: "من وأنا صغير قولت عايز أبقى من أغنى أغنياء العالم، بس لو قولت كده دلوقتي الناس مش هتصدقني، وبقيت علشان انا شغال من وانا عندي 15 سنة".

خطوات الإصلاح الاقتصادي ناجحة

الاصلاحات الاقتصادية التي نفذتها الدولة المصرية على مدار تلك السنوات الأخيرة، جعلت الدولة تحقق العديد من النجاحات والتي من بينها تحرير سعر الصرف بنسبة 90%، والتي تعتبر إحدى الخطوات الهامة والجريئة التي اتخذتها الدولة خلال تلك الفترة.

ومن ضمن خطوات الإصلاح الاقتصادي الناجحة التي اتخذتها الدولة، أكد «ساويرس» على أهمية قرار تخفيض الفائدة الذي اتخذته الدولة المصرية لما يمثله من أهمية في زيادة الاستثمارات وتشجيع المستثمرين، بجانب القضاء على مشكلات الكهرباء والطاقة ووجود شبكة طرق كبيرة منتشرة على مستوى أنحاء الجمهورية.

منافسة الحكومة للقطاع الخاص تقلقه

ورغم النجاحات التي حققتها الدولة لتشجيع خلال تلك السنوات، لم يخف «ساويرس» خلال لقائه التلفزيوني، مخاوفه من منافسة الحكومة للقطاع الخاص، لما تمثله تلك المنافسة من مشاكل عديدة لشركات القطاع الخاص، وهو ما يحتم على الدولة ضرورة تحديد هوية الدولة إذا ما كانت الدولة تريد أن تكون رأسمالية تراعي كل الطبقات الاجتماعية وتعمل لخدمة الفقراء، أم تختار أي نظام أو هوية اقتصادية تسير عليها، في ظل الخطورة التي يمثلها الوضع الحالي من منافسة الحكومة لشركات القطاع الخاص.

الشباب عايز يبدأ وظيفة بـ 100 آلف 

«ساويرس» الذي استطاع على مدار الفترة الأخيرة أن يكون أحد أكثر رجال الأعمال تواصلا وتفاعلا مع المواطنين وخاصة الشباب من خلال حسابه الرسمي على موقع «تويتر» لم يرضى عن حال الشباب، وهوما دفعه للقول: «عندي لوم كبير على الشباب كل واحد منهم عايز يبدأ وظيفة بـ 100 ألف جنيه ويقعد في البيت مستني الوظيفة دي، ومش عايز يشتغل لو وظيفة بـ 4 آلاف جنيه».

ووجه ساويرس، مجموعة من النصائح للشباب لتمكينهم من تحقيق النجاح في حياتهم العملية، بهدف تحقيق مستقبل مشرق للشباب والبلد، معلنا أن حمله منذ الصغر أن يصبح أحد أغنى أغنياء العالم، ورغم ذلك بدأ حياته بغسل الأطباق وجرسون ولم يتأخر على العمل بخلاف الشباب الذين ينتظرون فرصة للعمل بمبالغ كبير دون أن تكون لديهم الخبرة والدراية الكاملة.
Advertisements
AdvertisementS