AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

السفير أحمد حجاج: دور مصر تجاه الأشقاء الأفارقة مهم جدا.. فيديو

الإثنين 09/ديسمبر/2019 - 03:18 م
السفير أحمد حجاج
السفير أحمد حجاج
Advertisements
قسم التوك شو
قال السفير أحمد حجاج، الأمين العام المساعد لمنظمة الوحدة الإفريقية سابقًا، إن دور مصر تجاه الأشقاء الأفارقة مهم جدا، لافتا إلى أن الخطوات المصرية مستمرة منذ عدة سنوات، بإرسال معونات غذائية وبطاطين إلى عدد من الدول الإفريقية التى تضررت من الفيضانات مثل موزمبيق وجيبوتى والصومال والمدن المجاورة لجيبوتي.

وأضاف السفير أحمد حجاج، فى مداخلة هاتفية بفضائية "إكسترا نيوز"، أن جيبوتى لها علاقات طيبة مع مصر، مشيرا إلى أن الشعب الجيبوتي يقدر الدور المصرى فى شرق إفريقيا، معتقدا أن جيبوتي يمكن أن تلعب دورا هاما في تشجيع المنتجات المصرية، وهذا تعبير قليل على شعب جيبوتي المحب لمصر.

وأوضح الأمين العام المساعد لمنظمة الوحدة الإفريقية سابقًا، أن مصر ليست دولة غنية ولكن تشعر بضرورة مساعدة الأشقاء الأفارقة، مضيفا أن مصر تمتلك علاقات جيدة قديمة مع جيبوتي عندما رفضت قطع علاقاتها مع مصر بعد اتفاقية كامب ديفيد.

وأكد الأمين العام المساعد لمنظمة الوحدة الإفريقية سابقًا، أن مصر تقوم بتدريب العديد من الجيبوتيين العسكريين في المعاهد المصرية مثل أكاديمية مصر العسكرية، والعديد من الخبراء المصريين يعملون بجيبوتي.

وتابع يمكن استغلال موقع جيبوتي الإستراتيجي، حيث إنها ممر لكل البضائع المتجهة إلى قناة السويس، إلى جانب أهميتها الكبيرة للأمن القومى فى مصر.
Advertisements
AdvertisementS