AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

البترول: وقعنا 66 اتفاقية مع شركات عالمية استثماراتها بمصر 14.5 مليار دولار

الثلاثاء 10/ديسمبر/2019 - 07:31 ص
البترول
البترول
Advertisements
قسم التوك شو
قال المهندس حمدى عبدالعزيز المتحدث باسم وزارة البترول، إن الشركات العالمية عندما تعمل في أي مكان في العالم ، تأتي لاستثمار المال الذي أنفقته حتى تحقق عائدا أكبر.

وأضاف المتحدث باسم وزارة البترول، خلال تصريحات تليفزيونية، أن الظروف التي مرت بها مصر جعلت هناك تراكما في المستحقات منذ سنوات سابقة وكانت المستحقات في 11/12 حوالي 6.3 مليارات دولار، ولكننا قمنا بوضع خطه سنة 2014 من خلال وزارة البترول وجميع جهات الدولة ودعم الرئيس السيسي لأنه كان يقابل رؤساء الشركات الأجنبية جميعا و يتعهد ويلتزم أن مصر ستلتزم.

وأشار المتحدث باسم وزارة البترول، إلى أنه خلال الـ7 سنوات السابقة قمنا بالوصول إلى 700 مليون دولار في 30/6/2019 وهذا الرقم ليس كبيرا وهو رقم عادى لأن فاتورة الاستيراد الدورية تصل تقريبا إلى 700 مليون .

وأوضح المتحدث باسم وزارة البترول، أن الفترة من يونيو 2014 حتي سبتمبر الماضي وقعنا خلالها 66 اتفاقية بترولية مع شركات عالمية يقومون بصرف استثمارات بحوالي 14.5 مليار دولار في مصر .

وتابع المتحدث باسم وزارة البترول، أن هناك شركتين تعتبران من كبرى الشركات في البحث والتنقيب، ستتواجد وبقوة في السوق المصرية.
Advertisements
AdvertisementS