AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

لأول مرة .. تعيين مسلمة واعظة دينية في الجيش الأمريكي

الخميس 16/يناير/2020 - 04:15 م
مسملون بالجيش الأمريكي
مسملون بالجيش الأمريكي
Advertisements
محمد علي
كشفت مجلة إير فورس الأمريكية ، أن مسلمة من أصل هندي تدعى صالحة جابين، كلّفت بشغل منصب واعظة دينية في سلاح الجو الأمريكي، وذلك لأول مرة في تاريخ الجيش الأمريكي.

ومنح كبير واعظي القوات المسلحة في "اتحاد اللاهوت الكاثوليكي" بشيكاغو الفتاة رتبة "ملازم ثان"، الشهر المنصرم، وهو ما استحسنته الجمعية الإسلامية بأمريكا الشمالية ورأت فيه وسائل الإعلام "انتصارا كبيرا للمرأة المسلمة".

وقالت جابين: "أخي هو مصدر إلهامي... تفانيه ورؤيتي له وهو يتدرج في مهنته العسكرية، دفعني للاهتمام بمهنة الواعظ في القوات المسلحة".

وجاءت الواعظة إلى أمريكا قبل 14 عامًا من الهند كطالبة تريد الحصول على درجة الماجستير في إدارة الأعمال، كما كتب جابين في منشور عبر الإنترت. ولكن بعد تجربة التعصب والتحامل في الولايات المتحدة على المسلمين ، أدركت جابين أنها تريد دراسة الإسلام لفهم هويتها كمسلمة على نحو أفضل، وهو ما أوصلها لتكون أول واعظة بالجيش الأمريكي.

وكتبت جابين ، التي درست الحوار بين الأديان في الاتحاد اللاهوتي الكاثوليكي في شيكاغو قبل الالتحاق بكلية ترينتي المسيحية للتعليم العالي: "أردت أن أتعلم عن ديني حتى أتمكن من امتلاكه عندما أمارس ذلك".

وقال الميجور جنرال ستيفن شايك ، قائد سلاح الجو: "إنه يوم عظيم ليس للمسلمين فحسب ، بل للناس من جميع الأديان. لا يمكنني أن أكون أكثر فخرًا بقواتنا الجوية ، التي هي على استعداد لتكليف وتبني أول واعظة في وزارة الدفاع".
Advertisements
AdvertisementS