AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

للمزارعين.. طرق مكافحة القواقع في حقول البرسيم

الثلاثاء 11/فبراير/2020 - 11:32 ص
 القواقع في حقول
القواقع في حقول البرسيم
Advertisements
الفيوم - نبيل أبو السعود
قامت الإدارة الزراعية بمركز الفيوم بقيادة المهندس محمود إسماعيل مدير الإدارة بفحص زراعات البرسيم بمنشية عبد الله عزبة صفر التابعة لمركز الفيوم بناء على توجيهات الدكتور ربيع مصطفى وكيل وزارة الزراعة بالفيوم لتأكيد عدم وجود إصابة بالقواقع.

قامت لجنة من الإدارة برئاسة المهندس ناصر ميلاد رئيس المكافحة والمهندس مهند مكافحة والمهندس ربيع عبدالمنعم ومدير ومشرف الجمعية وتم فحص المساحات المنزرعه بمحصول البرسيم بحوض بحري الجبل و الدائرة الثانية وبعض القرى ولا يوجد سوي أفراد قواقع بسيطه ولا يوجد لها أثر أصابه على محصول البرسيم ولا القمح المجاور له.



وتم توعية المزارعين الموجودين أثناء الفحص عن الأماكن التي تعيش فيها القواقع في حقول البرسيم، وتستخدم المبيدات على هيئة طعوم سامة توضع بعد الحش في أواني فخارية أو على قطع من المشمع أو أطباق بلاستيك على القني والبتون، على أن تستخدم المبيدات رشًا على جذوع وأفرع الأشجار إذا كانت القواقع تعيش على المجموع الخضري، أما إذا كانت تعيش على جذوع الأشجار بالقرب من سطح التربة أو تحت سطح التربة، فتستخدم المبيدات على هيئة طعوم .

وأيضا أوصي بضرورة رى البرسيم بوضع ٥ك كبريتات النحاس الزرقاء على فتحات الرى وكذلك البرسيم بعدالحش قبل الغروب وحتى الصباح وترفع الكومات وتجمع القواقع وتحرق خارج الحقل.
Advertisements
AdvertisementS