AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

من بينها السجائر والمرتبات.. خطة الحكومة في الموازنة الجديدة لزيادة الضرائب.. اعرف أكثر

السبت 27/يونيو/2020 - 08:56 م
الموازنة العامة
الموازنة العامة
Advertisements
محمد يحيي
تبدأ الحكومة خلال أيام قليلة في العمل بموازنة السنة المالية الجديدة بعد اغلاق كافة الحسابات المالية لدي الجهات الخاضعة للموازنة العامة عن السنة المالية الحالية.

وزارة المالية باعتبارها الجهة المسئولة عن اعداد وتنفيذ الموازنة العامة بالشراكة مع وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية؛ اعلنت انها خلال العام الجديدة ستتخذ حزمة من الاجراءات لتحفيز الاقتصاد القومي وتحسين مستوي الخدمات المقدمة للمواطنين من خلال اعادة هيكلة الإيرادات الضريبية.

اقرأ أيضا:

ومع قدوم عام مالي جديد مازالت معدلات القلق لدى المواطنين والمخاطبين بأداء الضرائب، في لجوء الحكومة لتحريك بعض البنود الضريبية، للسيطرة علي عجز الموازنة المقدرة بـ6.2% من الناتج المحلي الإجمالي.

"صدي البلد" ينشر، ما هي مستهدفات الحكومة خلال العمل  بالموازنة الجديدة، من الضرائب وماهي البنود التي يتوقع أن يتم زيادة حصيلتها.

في البداية تستحوذ الإيرادات الضريبية من إجمالي الإيرادات العامة بالموازنة العامة نحو 74.23% منها أي تشكل نحو ثلاث أرباع تلك الإيرادات بقيمة تبلغ 964.8  مليار جنيه بزيادة تبلغ 99.2 مليار جنيه عما هو مستهدف بنهاية العام المالي الجاري.

تشكل الإيرادت الضريبية نحو 14.1% من الناتج المحلي الإجمالي خلال العام المالي الجديد، بإنخفاض حجمه 0.2% عن العام المالي الجاري.

رغم انخفاض مساهمة الإيرادات الضريبية ممن الناتج المحلي الإجمالي في العام المالي الجديد بالمقارنة بما هو مستهدف بالسنة المالية المقرر انتهاءها خلال أيام؛ إلا أنها تسيسعي لزيادة الضرائب المفروضة علي  السجائر كضريبة قطعية بقيمة تصل لـ 74.6 مليار جنيه مقابل 70 مليار جنيه بنهاية السنة المالية الحالية وبزيادة تبلغ 4.6 مليار جنيه.

وستقوم الحكومة برفع الضرائب علي الدخول وخصوصا ما يتم استقطاعه من الموظفين  والنشاط التجاري والصناعي  ارباح الشركات والمهن الحرة، بحيث تصل الحصيلة المستهدفة 461 مليار جنيه بيزادة بلغت 64.7 مليار جنيه.

كما سيتم رفع الضرائب علي السلع المستوردة لـ146 مليار جنيه بموازنة العام المقبل بزيادة بلغت 3.6 مليار جنيه عما هو مدرج بموازنة العام المالي الجاري، إضافة للضرائب علي الدمغة بقيمة 25.3 مليار جنخه  وبزيادة تقدر بـ 2.8 مليار جنيه عن العام المالي الجاري

وبذلك سترتفع الضرائب المقرر فرضها من ضريبة القيمة المضافة من 364.7 مليار جنيه بموازنة السنة المالية الحالية إلي 401.1 مليار جنيه خلال العام المقبل بزيادة تبلغ 36.4 مليار جنيه.
Advertisements
AdvertisementS