AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

أبرز المشاكل المؤثرة على أداء مكيف سيارتك

الأربعاء 16/سبتمبر/2020 - 01:00 م
صدى البلد
Advertisements
قسم السيارات

مع زيادة حدة فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة، نبحث جميعا عن التقليل من هذه الحدة، ويعد تكييف السيارة من العوامل الهامة التي نلجأ إليها للهروب من هذه الأجواء.


وعندما يكون هناك مشكلة في مكيف السيارة، يصبح الأمر صعبا للغاية بالنسبة للسائق.


ولذلك سنتعرف معا على أهم عوامل ضعف التبريد والتي تؤثر على أداء وفاعلية مكيف السيارة وأسبابها.

 

1- نقص غاز التبريد "الفريون"

متابعة أداء مكيف سيارتك من الأشياء الهامة بعد انخفاض فعالية تبريد مكيف سيارتك، والإحساس بارتفاع في درجات الحرارة يرجع إلى نقص غاز الفريون، لذا فمن اللازم التأكد من الموعد الدوري للشحن.


2- أعطال مروحة التبريد

حدوث عطل مفاجئ أو توقف حركة مروحة التبريد قد يؤدي إلى مشاكل عديدة من بينها خلل واضح في أداء التكييف، فمن المهم فحص حركة مروحة السيارة واختبار سرعتها.


3- فلتر مكيف السيارة

وظيفة فلتر التكيف هي حجز الأتربة والشوائب الموجودة بالهواء، فمن الضروري تنظيف هذا الجزء الهام من وقت إلى آخر واتباع تغييره في موعده ويفضل أن يكون الفلتر الأصلي للسيارة.


4- نظافة سربنتينة المكيف

من الضروري الاهتمام بتنظيف السربنتينة الأمامية للتكييف حتى لا تحدث أي معوقات في أداء الهواء بداخلها وضمان عمل تبريد الفريون بشكل أفضل، وذلك لتجنب حدوث أي سدد في الجزء المعدني يعيق الحركة الهواء الداخلية، كما هو الحال أيضا يجب العناية بتنظيف السربنتينة الداخلية لأن وجود الشوائب بداخلها قد يؤدي إلى تكون الثلج عليها، مما يسبب ارتفاع حرارة تكييف سيارتك.

Advertisements
AdvertisementS