AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

بريطانيا تواجه رياحا معاكسة بسبب كورونا.. وتحذير شديد اللهجة من كبير العلماء

الأحد 11/أكتوبر/2020 - 11:14 ص
كورونا في بريطانيا
كورونا في بريطانيا
Advertisements
شيماء مصطفى
حذر أحد كبار العلماء في المملكة المتحدة، من أن البلاد قد بلغت نقطة تحول بشأن وباء كورونا، وعادت لما كانت في مارس الماضي.

وقال نائب كبير المسؤولين الطبيين في إنجلترا البروفيسور جوناثان فان تام، إن "فصول السنة كانت ضدنا"، لافتا إلى أن البلاد كانت تواجه "رياحا معاكسة"، وفقًا لهيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي".

وأضاف أن المزيد من الوفيات ستظهر مع ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا خلال الأسابيع المقبلة، مناشدا البريطانيين الحد من التواصل الاجتماعي.

يأتي ذلك في الوقت الذي ارتفعت فيه حالات دخول المستشفيات بسبب فيروس كورونا بنسبة 50 في المائة خلال أسبوع في إنجلترا.

ومن المتوقع أن يعلن رئيس الوزراء بوريس جونسون، غدا الاثنين قيودًا أكثر صرامة، وذلك خلال إلقاء بيان أمام البرلمان بشأن قيود العزل العام الجديدة المحتملة بعد أن تم منح أعضاء البرلمان دورًا أكبر بشأن قواعد كوفيد-19.
 
وذكرت وكالة أنباء "برس اسوسييشن" أن جونسون سيكشف في خطاب أمام البرلمان يوم الإثنين تفاصيل نظام جديد من ثلاثة مستويات من القيود سيتم تطبيقه اعتمادا على عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا.

وكانت أحدث بيانات لجامعة جونز هوبكنز الأمريكية كشفت أن عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا في المملكة المتحدة وصل إلى 593 ألفا و565 حالة حتى الساعة السابعة والنصف صباح اليوم الأحد بتوقيت لندن، بحسب وكالة بلومبرج للأنباء.

وأشارت البيانات إلى أن عدد الوفيات في المملكة المتحدة جراء الفيروس بلغ 42 ألفا و850 حالة.
AdvertisementS