AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

تعليم النواب توضح مزايا توفير باقات إنترنت للطلاب وبأسعار منخفضة

الأحد 18/أكتوبر/2020 - 10:45 م
باقات انترنت مخفضة
باقات انترنت مخفضة
Advertisements
القسم السياسي
عبرت النائبة ماجدة نصر عضو لجنة التعليم والبحث العلمي، عن استحسانها بشأن ما كشف عنه وزير التعليم العالي دكتور خالد عبد الغفار ،من توفير باقات إنترنت مخصوصة فقط للمنصات التعليمية، و هذا أمرُ جيد حيث أن الجامعات اعتمادها الأساسي هذا العام جزء كبير منهُ سيكون بنظام التعليم المُدمَج.

وأشارت ماجدة نصر في تصريحات خاصة لـ" صدى البلد " إلي أن التعليم بنسبة 40_50% اعتمادهُ الأساسي سيكون علي استخدام المنصات الإلكترونية والمقررات الالكترونية ، وهذا من شأنه أن يُسبب عبئًا كبيرًا علي الطلاب من حيث التفاوت في الإمكانيات بينهم ، ومعنى أن هناك تعاونا بهذا الشكل وباقات مُخفَضة بهذا الشكل للطلاب ، سيُسَاعد ذلك على نجاح العملية التعليمية الجديدة ، وسَتُسَهل الكثير علي الطلاب في استخدام هذهِ الوسائل وبتكلفة قليلة. 


وأضافت عضو لجنة التعليم والبحث العلمي أن هذه الوسيلة بالفعل ابتدت مع كورونا لكنها ستستمر حتي بعد جائحة كورونا ، وهذا بدورهِ يُعَد نوعًا من التسهيل على الطلاب والمساعدة على نجاح النظام الإلكتروني والجامعات في تحويلها إلي جامعات رقمية ليس فقط في أساليب التعليم وإنما استخدامُ في كل شيء .


جاء ذلك بعد أن كشف وزير التعليم  العالي الدكتور خالد عبد الغفار أن وزارته قامت بالتواصل مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات  لتوفير باقات إنترنت مخصوصة فقط للمنصات التعليمية  ولا تستخدم إلا للدخول للمنصات  باسعار  موفرة ومناسبة للطلبة .

 وتابع في معرض  رده على سؤال- في لقاء  عبر  برنامج " كلمة أخيرة  " الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة " ON"- عن اسعار الباقات واستهلاك  مقاطع فيديو الدروس التعليمية لها وعدم توافر إمكانيات لدى بعض الطلبة خاصة في الأقاليم؛ قائلًا "أي حد في أي مكان  مايقدرش يدخل المنصات الإلكترونية  عبر الشبكات المتوافرة سيكون عبر تلك الباقات الجديدة  من خلال بطاقة " SIM " كارد الخاصة به ".

وكشف الوزير أن التواصل مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتدشين هذه الباقات بات قريبًا وفي الملامح النهائية خلال ايام عبر اتفاقية ".
AdvertisementS