الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

رئيس قطاع المحميات بالبيئة يكشف عن تفاصيل تعرض 3 أشخاص لهجوم من سمكة قرش بمنطقة رأس محمد..فيديو

سمكة قرش
سمكة قرش

أكد الدكتور محمد سالم رئيس قطاع المحميات بوزارة البيئة سمك القرش موجود طبيعي في منطقة البحر الأحمر وهناك نحو 30 نوعا من أسماك القرش بعضها مصنف عالميًا أنه من النوع الهجومي للبشر ونحن في مصر رغم وجود هذه الأنواع المهاجمة إلا أننا الأقل  في العالم.

وأضاف سالم خلال مداخلة هاتفية لبرنامج كلمة أخيرة عبر فضائية أون أن هناك واقعة لهجوم سمكة قرش على ثلاثة أشخاص في منطقة رأس محمد أن  المصابين عبارة عن ثلاثة أشخاص  اثنين منهم أجانب يحملان الجنسية الاوكرانية أم وإبنها  إضافة للمرشد السياحي المرافق  لهم.

وتابع  رئيس قطاع المحميات بوزارة البيئة أن  الإصابات متوسطة والحالات مستقرة  رغم تضرر الطفل بالإصابات  الأكثر "مؤكدا أنه سوف يصدر بيان  من وزارة الصحة حول حجم الإصابات والضرر طبقًا للحالة الصحية للمصابين.

وأشار سالم إلى أن عملية اكتشاف الإصابات كانت عبر استغاثة أرسلها  مرتادو  اللانش الذي تعرض للهجوم إلى اللانش الذي أوصلهم للمنطقة وفور ذلك وصل لانش إنقاذ سريع متخصص في عملية نقل المصابين وتم  نقلهم سريعًا لمستشفى شرم الشيخ.

وقال رئيس قطاع المحميات بوزارة البيئة لدينا نوعين  من الحوادث الاول يتعلق بخطا القرش في تحديد الفريسة التي سيهاجمها وهذه تمثل نحو 90% من  إجمالي الحوادث على مستوى العالم  وبعض الحوادث  تنجم عن أخطاء بشرية  تؤدي إلى إستفزاز القرش  مما يدفعه للهجوم.

-