ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

خالد مقلد: العقد النفسي في الزواج يغيب عن وعي الكثيرين.. فيديو

الأحد 01/نوفمبر/2020 - 06:21 م
خالد مقلد
خالد مقلد
Advertisements
توك شو
قال خالد مقلد، مستشار تنمية المشاريع في رواد، إن العقد النفسى في الزواج يغيب عن وعي الزوجين ، وهو يعني أن يجد كل طرف في الآخر ما يتوقعه نفسيا، وعندما يتوقع الزوج أو الزوجة بالشخص الأخر شيئا ولا يقوم الشخص بفعله، فحينها تبدأ مرحلة الصمت، حتى يظهر  الاتفاق النفسى علي ما يتمناه الشخص.


وأضاف مقلد، أثناء استضافته في برنامج"الستات مبيعرفوش يكدبوا" المذاع عبر فضائية"سى بى سى"، أنه بالرغم من أن الزوجين لا يتفقان علي الجانب النفسى،عند الزواج ولكن يتفقان علي الجانب المادي، الذى لا يشمل المال فقط ولكنه يشمل أفعالهما في العمل، اللبس في أي شكل، إلا أن الجانب النفسي مهم. 


وأشار"مقلد"، إلى أن الجوانب النفسية التي يجب أن يتم دراستها وتقييمها في فترة الخطوبة ولم يقم الطرفان بفعلها، ومنها مدى تحمل كل منهما الآخر ،  والمساحة التي يتقبلان فيها مدى الاختلاف، بشرط تكون تلك المعايير والاختلافات قبل الزواج وليس بعده.


وأوضح مستشار تنمية المشاريع في رواد، أن من الأخطاء الكبيرة للرجل محاولة تغيير الزوجة في بعض الأشياء كالحجاب والملابس بعد الزواج، وذلك يرجع الى أنهما يريان في فترة الخطوبة أن ارتباطهما فيه سعادتهما وعدم تخليهما عن بعضهما، ولكن يجب أن يكون في فترة الخطوبة تقييم لكل شيء في الشخصية، وهو أمر يأتى بعد التعارف،ويشمل التقييم: هل سوف تستمر هذه العلاقة في أفضل صورة أم لا؟ .


وأكد مستشار تنمية المشاريع في رواد، أنه ليس من الصحيح استمرار الطرفين في علاقة الارتباط عندما يواجهان مشاكل وعيوبا كبيرة،متمنين  أن هذه الأخطاء سوف يتم إصلاحها في المستقبل.

Advertisements
Advertisements
Advertisements