الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

"المحلاوى" يطالب بإلغاء الغرامة عن عدم المشاركة بالانتخابات


طالب الشيخ أحمد المحلاوى، إمام مسجد القائد إبراهيم وأحد أقطاب الحركات الإسلامية الدولة، بإلغاء تطبيق غرامة الخمسمائة جنيه التى تم إقرارها على كل من يتخلف عن الإدلاء بصوته خلال الانتخابات البرلمانية، مشيرا إلى أن عملية التصويت خلال تلك الانتخابات أذهلت العالم بسبب إقبال مختلف طوائف الشعب والأعمار والفئات.
ووجه المحلاوى مجموعة من النصائح إلى التيارات الإسلامية، خلال خطبة الجمعة، بمسجد القائد إبراهيم بالإسكندرية، الذي نجح فى الحصول على نسبة أعلى مقاعد برلمانية بمجلس الشعب، مشددا عليهم ضرورة تمثيل كافة المواطنين وليس فقط الذين أيدوهم خلال الانتخابات، وعدم معاداة أحد من الناس، فضلا عن الإستفادة من المعارضة والأقلية.
وحذر المحلاوى النواب الحاليين بمجلس الشعب من أن يظنوا أنهم حصلوا على تشريف بتلك المناصب، مبينا أن تلك المقاعد البرلمانية هى تكليف يستدعى التفكير ألف مرة قبل إتخاذ أى قرار.
وقال الشيخ المحلاوى إن العديد من التيارات فقدت صوابها من خلال مبررات واهية بعد أن فوجئوا بعدد المقاعد التى حصل عليها التيار الإسلامى، مشيرا إلى أن بعض تلك التبريرات بلغت تجهيل الشعب ووصفه بالتخلف.
وطالب الشيخ المحلاوى، كافة القوى السياسية والوطنية بأن تتكاتف من أجل إعادة بناء مصر بعد إنطلاق ثورة الخامس والعشرين من يناير.