ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

دماء التلاميذ على الطريق.. القصة الكاملة لحادث اتوبيس طلاب الهرم بينهم 2 في العناية المركزة

الأربعاء 18/نوفمبر/2020 - 03:48 م
صدى البلد
Advertisements
محمد الصاحى
شهدت محافظة الجيزة اليوم، حادث اتوبيس مدرسة"الإبداع للغات" الحاصة، التابعة لإدارة أوسيم التعليمية، بعد تصادم الأتوبيس بأحد أعمدة الانارة بمنطقة مساكن الضباط بالقرب من طريق المتحف المصري الجديد.

حادث الأتوبيس الذي وقع خلال تجميع للطلاب للذهاب للمدرسة صباحا، اسفر عن إصابة 14 طالبا بإصابات خفيفة وفقا لما أعلنته مديرية التربية  التعليم بالجيزة، باستثناء حالة طالب واحد تم إيداعه في العناية المركزة نظرا لحالته الصحية، اضافة الى اصابة سائق الأتوبيس واثنين من المشرفين.


بداية الواقعة 

بداية الواقعة بتلقي اللواء علاء عطية مدير الإدارة العامة غرفة عمليات النجدة بالجيزة، بلاغا من الخدمات المعينة بالهرم بوقوع حادث مروري وعلى الفور انتقل اللواء محمد عامر مدير الإدارة العامة لمرور الجيزة إلى مكان الحادث وأمر بتسيير حركة السيارات ورفع حطام أتوبيس المدرسة من الطريق.

وتبين من خلال المعاينة الأولية انقلاب ألأتوبيس المدرسي مما أسفر عن إصابة السائق و9 تلاميذ وتم نقلهم إلى المستشفى لتلقى العلاج اللازم.

وكشفت التحريات أن سائق الاتوبيس أختلت عجلة القيادة فى يده ما أدي إلى اصطدامها في الحواجز الخرسانية على جانب الطريق، ما أدى إلى انقلابها، تم نقل التلاميذ إلى المستشفى لتلقي العلاج، ورفع أتوبيس المدرسة وتسيير حركة المرور.

وأكد مصدر مسئول بمديرية التربية والتعليم بالجيزة، في تصريح ل صدى البلد، أن جميع الطلاب الذين تم نقلهم إلي المستشفى حالتهم مستقرة، باستثناء طالب واحد تم إيداعه في العناية الصحية المركزة، مشيرا إلى أنه لا يوجد أي وفيات بين الطلاب او المشرفين بالأتوبيس.


أول تحرك من التربية والتعليم 

وفي أول بيان لوزارة التربية والتعليم، حول الواقعة، وجه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني د.طارق شوقي، مدير مديرية التعليم بالجيزة خالد حجازي، بمتابعة الحالة الصحية لمصابي حادث أتوبيس مدرسة الإبداع، وعلى الفور انتقل مدير المديرية إلى المستشفى لمتابعة الحالة الصحية للطلاب والمعلمين الذين كانوا يستقلون الحافلة، والاطمئنان عليهم وتوفير كافة الاحتياجات لهم، بناء على تكليفات الوزير.


محافظ الجيزة يزور المصابين 

وقام اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة بزيارة لمستشفى الهرم التخصصى  للأطمئنان على الطلاب المصابين فى حادث انقلاب اتوبيس بمنطقة الرماية والبالغ عددهم 17 حاله وهم ( 2 مشرفين – 14 طالب – سائق الاتوبيس).


وحرص المحافظ على الاطمئنان على الحالة الصحية للمصابين موجها بتقديم كافة اوجه الرعاية اللازمة لهم ومتابعتهم من خلال تقديم الخدمة الصحية التي تحتاج إليها الحالات مشيرًا ان اعمار الطلاب تتراوح ما بين 6 الى 16 سنه.


حالات المصابين 

اكد المحافظ ان هناك 8 حالات إصابتهم خفيفة ما بين سحجات وكدمات وحالاتهم مستقرة عدا طفلة عمرها 10 سنوات تحت الملاحظة ومدرسة ايضا تحت الملاحظة بالرعاية المركزة وجارى استكمال فحص باقى المصابين من الطلاب للتأكد من سلامتهم و الوقوف على الوضع الصحى لهم.

وخلال الزيارة حرص المحافظ على التحاور مع الطلاب المصابين للاطمئنان على حالتهم الصحية مؤكدا على مدير مديرية الشئون الصحية بتقدم الرعاية اللازمة لهم واجراء فحص صحى شامل لحالتهم  وعدم مغادرة المستشفى قبل التأكد من حالتهم الصحية . 

وجاءت أسماء حالة المصابين كالتالى :-  
ياسين سامح سيد 6 سنوات اشتباه كسر بالوجه وتورم بالصدر وباسل محمد سعد 13 سنة كسر بالذراع الأيسر، ومحمد مدحت محمد 13 سنة كدمات وسحجات وهنا مدحت محمد 10 سنوات كدمات وسحجات ومحمد هشام محمد 13 سنة كدمات وسحجات ويوسف علاء أحمد 9 سنوات كدمات وسحجات وسيف الدين محمود 12 سنة كدمات وسحجات وكريم علاء احمد منير 16 سنة جاري عمل الاشعه  ورهف هشام محمد 13 سنة ونوران محمد حسن 10 سنوات واياد محمد حسن 10 سنوات  أحمد مصطفي درويش 8 سنوات وعبد الرحمن محمد عادل 6 سنوات وإيمان محمد عادل 7 سنوات جميعهم   كدمات وسحجات تحت الملاحظة. 

وحمدي عبده محمد 40 سنة سائق الاتوبيس كسر بالكتف الايسر وفاطمة شحاتة محمد 50 سنة ( مدرسة ) اشتباه كسر بالعمود الفقرى ودينا محمود 35 سنة مدرسة، حجز بالرعاية المركزة على جهاز تنفس صناعى .
دماء التلاميذ على الطريق.. القصة الكاملة لحادث اتوبيس طلاب الهرم بينهم 2 في العناية المركزة
دماء التلاميذ على الطريق.. القصة الكاملة لحادث اتوبيس طلاب الهرم بينهم 2 في العناية المركزة
دماء التلاميذ على الطريق.. القصة الكاملة لحادث اتوبيس طلاب الهرم بينهم 2 في العناية المركزة
Advertisements

الكلمات المفتاحية

Advertisements
Advertisements